hit counter script

أخبار محليّة

اليونيفيل: بورتولانو زار مقبل وباسيل واكد الدعم لتعزيز قدرات القوات المسلحة

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 19:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت "اليونيفل" في بيان، ان "رئيس بعثتها وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو زار اليوم، نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل ووزيرالخارجية جبران باسيل، في اجتماعين منفصلين في بيروت.

وتطرقت المناقشات إلى الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل، مع التركيز بشكل خاص على الوضع الأمني، إلى جانب التقرير الأخير للامين العام للأمم المتحدة بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701،إضافة إلى قضايا متعلقة بالاجتماع الثلاثي الاخير".

وبعد الاجتماعين قال اللواء بورتولانو:"كان لي لقاءات بناءة للغاية مع الوزيرين، حيث، أكدت لهما التزام اليونيفيل الراسخ بالمهام المنوطة بها بموجب القرار 1701، وإنجازاتنا حتى الآن هي شهادة على العلاقات الممتازة والتعاون القائم بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل. وعبرت عن احترامي الكبير لجنود الجيش اللبناني الذين يواصلون التمسك بالتزاماتهم في ظل ظروف صعبة للغاية".

أضاف: "كررت دعمنا المستمر لتعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية، باعتبار ذلك هدفا استراتيجيا لليونيفيل. وقد نمت شراكتنا وأصبحت أقوى وأكثر فعالية لناحية منع الحوادث وإيجاد حلول للمشاكل، وهذه النتائج ما كانت لتتحقق لولا الدعم القوي من قبل السلطات اللبنانية".

وأكد بورتولانو خلال اجتماعاته، "الأهميةالتي توليها اليونيفيل لعلاقاتها مع سكان الجنوب"، وقال: "أقدر عاليا الدعم والمساعدة التي أتلقاها من السلطات اللبنانية و القادة الروحيين والمجتمعات المحلية، التي مكنتنا في البعثة من متابعة سعينا المشترك للحفاظ على السلام والأمن في جنوب لبنان بشكل افضل".

وختم: "أطلعت الوزيرين على الاجتماع الثلاثي الأخير، وكان من دواعي سروري ان أخبرهم أن كلا الطرفين جددا التزامهما بقرار مجلس الأمن الدولي 1701، وأكدا نيتهما الواضحة لمواصلة العمل مع اليونيفيل من أجل زيادة تعزيز البنية التحتية الأمنية على طول الخط الأزرق. كما أبلغتهما أنني تحقيقا لهذه الغاية، أنوي متابعة الترتيبات العملية مع الأطراف، الامر الذي يمكن أن يساعد في التخفيف من احتمالات التوتر أو الحوادث".

  • شارك الخبر