hit counter script

أخبار محليّة

فرعون أطلق مشروعا سياحيا رياضيا ثقافيا: نأمل ان يبقى الاتفاق الامني محصنا

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 18:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون في مؤتمر صحافي، مشروعا سياحيا، رياضيا، بيئيا، وثقافيا بعنوان Bike Du Liban، بمشاركة المدير العام لمؤسسات الرعاية الإجتماعية - دار الأيتام الإسلامية الوزير السابق خالد قباني، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك، المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، المديرة التنفيذية في مصرف لبنان ماريان حويك، الرئيس الفخري لـ Bike Du liban غابي تامر، في حضور أعضاء مجلس مدينة بيروت وفاعليات اجتماعية وبيئية ورياضية وثقافية.

بداية تحدثت سردوك فأشارت الى أن "السياحة تجمع كل شيء من السياحة الريفية إلى السياحة الرياضية".

ثم القى تامر كلمة شكر فيها فرعون على "رعايته هذا المؤتمر الصحافي لإطلاق مشروع "Bike Du Liban"، وتمكن خلال سنة من ترؤسه لوزارة السياحة من القيام بالكثير من المشاريع السياحية واستطاع تحصين القطاع السياحي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد".

كما شكر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي "ما زال يؤمن بأن لبنان قادر إقتصاديا، وهو يقوم بمجهود كبير من أجل مختلف القطاعات الإقتصادية".

وأكد أن "لبنان سيتمكن من الحفاظ على البيئة بفضل المجتمع المدني"، متمنيا أن "تعم سياسة الدراجات الهوائية حيث يمكن للوزراء والنواب أن يأتوا إلى مكاتبهم على درجاتهم كما في أوروبا وأميركا".

بدوره، أبدى قباني سروره للمشاركة في هذا "الحدث الرياضي والإجتماعي والتنموي لأن مؤسسات الرعاية الإجتماعية تعودت أن تشارك في كل حدث رياضي أو نشاط إجتماعي أو تنموي بإعتبارها منظومة وطنية رياضية تعمل من أجل تنمية كل ما يعزز الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية والسياحية في لبنان".

وأشار الى أن "لهذا الحدث أبعادا وطنية باعتباره يضم ويشرك كل المناطق اللبنانية ويظهر صورة لبنان الحقيقية ويعيد الحياة والروح ويشكل مساحة للتلاقي بين اللبنانيين من بيروت إلى كل المناطق".

من جهته، قال خيامي: "إن هذا الحدث يعنيي في شكل كبير، لأنه يختلف عن بقية الأحداث الرياضية، وهو ليس بمباراة ولا سباق. كما أنه ليس سباق دراجات، بل هو حدث وطني بامتياز لأنه يحتوي على عناصر عدة: يحافظ على البيئة، يعالج مشكلة المواصلات، يشكل ثقافة رياضية كاملة لكل هذا المجتمع. كما يشكل حال التواصل بين اللبنانيين. فهذا النشاط كماراتون بيروت يشكل حال ثقافية على مستوى ثقافة المجتمع الرياضي".

وأعلنت حويك "دعم مصرف لبنان لهذا الحدث ولرياضة الدراجات الهوائية، انطلاقا من المسؤولية الإجتماعية التي يتحدث عنها مصرف لبنان وأهمية انخراط المؤسسات العامة في المجتمع المدني"، وقالت: "يشكل هذا الحدث حلقة مترابطة بين السياحات البيئية والريفية والرياضية بعد أن أصبح على مستوى كل لبنان. ونحن نشكر جهود وزير السياحة وغابي تامر".

وألقى فرعون كلمة قال فيها: "أرحب بكم في كل المحطات التي نستقبلها في وزارة السياحة لمواكبة النشاط الإستثنائي للمبدعين والمجتمع المدني والمبادرات التي نراها في كل يوم للصيف المقبل، وما نراه اليوم هو محطة سياحية رياضية وبيئية وثقافية من خلال رياضة الدراجات الهوائية التي انطلقت من بيروت إلى مختلف المناطق اللبنانية، وهي جزء من السياحة الريفية".

أضاف: "بفضل مصرف لبنان وحاكمه الذي يدعم كل المناسبات المهمة مثل ماراتون بيروت الذي يعطي لبنان البعد البيئي والسياحي والرياضي والثقافي، ونحن في حاجة إلى هذا البعد لكي نتمكن من تجاوز المصاعب والضغوط التي يتعرض لها المجتمع المدني".

وتابع: "هذا الحدث انطلق من بيروت إلى كل لبنان ليتحول إلى Tour Du Liban لكي يصل إلى مختلف القرى، لأن لبنان يضم الجمال الطبيعي والإنساني الإستثنائي، ويحب المحافظة عليه وعلى البيئة ومعالمنا. ونشكر غابي تامر لأنه نموذج لهذه المؤسسات التي تفكر بالإقتصاد والوطن والمجتمع، ويواكب عمله الخاص ضمن مبادرات مهمة في الشأن العام. كما نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع، ونعد بإطلاق مشاريع سياحية أخرى نبدأها مع مهرجانات بعلبك، ونأمل أن يبقى الاتفاق الأمني السياسي محصنا، وأن نبقى نحافظ على بلدنا".

ثم استقبل فرعون وفدا من بلدية صور برئاسة نائب رئيسها صلاح صبراوي، الذي دعاه إلى حضور ورعاية افتتاح الموسم الصيفي في 2 أيار المقبل في شارع المشاة الذي سيشهد نشاطات فنية مختلفة.
 

  • شارك الخبر