hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نهرا رعى حفل إطلاق المؤتمر الشبابي الأول

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى محافظ لبنان الشمالي رمزي نهرا حفل اطلاق المؤتمر الشبابي الاول لعام 2015، الذي نظمه شباب "المبادرون - تجمع صفحات طرابلس والشمال" و"برلمان شباب الفيحاء" في ثانوية روضة الفيحاء في طرابلس، في حضور ماهر ضناوي ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، كمال زيادة ممثلا وزير العدل اللواء اشرف ريفي، مستشار وزير الطاقة طوني ماروني ممثلا وزير المغتربين جبران باسيل، ربيع عثمان ممثلا الوزير السابق محمد الصفدي، وليد الجسر ممثلا النائب سمير الجسر، ماهر شعراني ممثلا الوزير السابق فيصل كرامي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر غزال، رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رئيس غرفة التجارة والصناعة توفيق دبوسي، القاضي نبيل صاري، ممثل جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في الشمال الدكتور طه ناجي وحشد من الفاعليات السياسية والدينية والثقافية والتربوة والنقابية واقتصادية ورؤساء بلديات ومخاتير ومهتمين.

بعد النشيد الوطني، كلمة للمحافظ نهرا اكد فيها دعمه "كل المبادرات التي يقوم بها الشباب"، وأثنى على دور الشباب في تنمية المدينة". ولفت الى انه سيبقى الداعم لأي عمل شبابي يساهم في بناء الوطن"، شاكرا التجمع وبرلمان الشباب على "الجهود التي من شأنها رفع مستوى الشباب في شتى المجالات".

ثم كلمة لعضو شباب "المبادرون" محمد الصباغ الذي شرح اهداف التجمع والتعاون مع برلمان شباب الفيحاء الذي من شأن هذه الخطوة "توحيد الجهود الشبابية المشتركة ودعم الشباب بكل الفئات".

ولفت إلى ان "هذه المبادرة هي الاولى على صعيد طرابلس والشمال التي استطاعات إيجاد النقطة المشتركة بين كل القطاعات الشبابية ضمن الاحزاب والجمعيات والجامعات، فالمؤتمر جامع لكل الفئات التي تمثل شباب طرابلس. وعلى هذا جاء الدعم من كل الاطياف والجهات يقينا منهم بأهمية تعزيز وجود الشباب في كافة الميادين".

وشدد على أن "الهدف هو التأسيس لحالة شبابية تضم كل شباب طرابلس المختلفين في الرأي والفكر ليجتمعوا من اجل مدينتهم وانمائها".

ونوه "بأن لكل شاب دور يؤديه وان اليد ممدودة للجميع من اجل العمل معا من اجل المدينة".

ثم تحدث رئيس برلمان شباب الفيحاء المهندس سامر ارناؤوط الذي تطرق الى اهم حاجيات الشباب وافكارهم واعمالهم في كافة الميادين، "ليكونوا على قدر الدور في رفع مستوى مدينتهم". وعرض لبعض المعوقات التي تعترضهم، مشددا على "التعاون مع الجميع لأجل طرابلس وابنائها".

وبعدها تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن شباب طرابلس ودورهم، من اعداد وتقديم الناشط الاعلامي مهدي المصري، ثم كان للقاضي نبيل صاري كلمة اعرب فيها عن "دور الشباب في تنمية مدينتهم ليكونوا خير ممثلين لطرابلس بكل قطاعاتها".

وفي ختام الاحتفال، أطلق نهرا اعمال المؤتمر الشبابي الاول لعام 2015.
 

  • شارك الخبر