hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مزوق تحاضر عن دور المرأة في الكنيسة والوطن في كفرعبيدا

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت لجنة المرأة في ابرشية البترون لقاء بعنوان "المرأة في الكنيسة والمجتمع: دورها في صنع السلام"، مع الدكتورة ميرنا عبود مزوق، وذلك في إطار مسيرة المجمع الأبرشي، ولمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، برعاية راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله وفي حضوره، في صالة رعية مار سركيس وباخوس- كفرعبيدا.
وكان بدأ اللقاء بقداس ترأسه المطران خيرالله في كنيسة مار سركيس وباخوس وعاونه فيه النائب العام الابرشي المونسنيور بطرس خليل في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء البترون رئيس بلدية كفرعبيدا طنوس الفغالي، وحشد كبير من المهتمين من مختلف رعايا ابرشية البترون.
وبعد القداس، انتقل الجميع الى صالة الرعية للمشاركة في الندوة، التي استهلت بكلمة لرئيسة لجنة راعوية المرأة في الأبرشية الدكتورة سعاد الطبشي،التي دعت الى "المحافظة على الصورة الجميلة والأخلاقية والواعية للمرأة لانها عطية من الله".
بعدها تحدثت الدكتورة مزوق فأكدت اهمية دور المرأة في الكنيسة، متحدثة عن تجربتها من خلال عملها في مكتب راعوية المرأة في بكركي، كما تحدثت عن اهمية دور المرأة في المجتمع والخدمات التي من الممكن ان تساهم في تقديمها في المجتمع والوطن.
اشارة الى انه تخلل اللقاء، ترانيم مريمية أحيتها جوقة مار سركيس وباخوس. 

  • شارك الخبر