hit counter script

أخبار محليّة

اعتصام للجبهة الديموقراطية في البارد: لاقرار الحقوق الانسانية لشعبنا في لبنان

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيريا لمناسبة ذكرى يوم الارض، امام مكتب مدير الاونروا في البارد، حضره ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية والمؤسسات الاجتماعية وفعاليات.

والقى فرحان عبدو كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية ودعا "الى استمرار التحركات الجماهيرية حتى تستجيب الاونروا لمطالب شعبنا المحقة وفي مقدمتها انجاز الاعمار الكامل للمخيم ومحاربة الفساد وتوفير الاموال المطلوبة للاعمار والطوارىء".

ثم تحدث مسؤول الجبهة في البارد فادي بدر عن معنى المناسبة، فحيا شهداء يوم الارض واكد "استمرار النضال والمقاومة حتى عودة اللاجئين تطبيقا للقرار الدولي 194"، داعيا "الى وضع استراتيجية موحدة ومتكاملة تستند لمقاومة شعبية في الميدان واستكمال المعركة الدبلوماسية في المحافل الدولية لمقاضاة قادة العدو على جرائمهم بحق شعبنا والالتزام بمقررات المجلس المركزي في دورته الاخيرة"، مطالبا الحكومة اللبنانية "باقرار الحقوق الانسانية لشعبنا في لبنان وفي مقدمتها حق العمل والتملك والاسراع في اعمار البارد".

ودعا منظمة التحرير "الى مضاعفة دورها المرجعي في معالجة قضايا ابناء شعبنا وفي المقدمة معالجة معاناة ابناء البارد في اعمار المخيم القديم والتعويض على الجزء الجديد"، وطالب الاونروا "بالتراجع عن قراراتها الظالمة بحق ابناء البارد ببرنامج الطوارىء وتسريع الاعمار"، محذرا "من استمرار الاونروا بسياستها الحالية واستمرار الاستهتار بحقوق ابناء البارد والتأخير في انهاء الاعمار بحجة عدم توفر الاموال مما سيؤدي الى انفجار شعبي".

وطالب الاونروا "بتحمل مسؤولياتها الاغاثية ووضع برنامج طوارىء خاص بالنازحين من مخيمات سوريا"، مناشدا الحكومة اللبنانية "تسهيل معاملاتهم وتحركاتهم الى حين عودتهم الى مخيماتهم في سوريا".
 

  • شارك الخبر