hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية العزم والسعادة اطلقت مشروع الدعم المدرسي

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انطلق "مشروع الدعم المدرسي" للعام الدراسي 2014-2015، الذي ينظمه القطاع التربوي في جمعية "العزم والسعادة الاجتماعية"، في 25 مركزا متوسطا وثانويا في طرابلس والشمال.
ويتوجه المشروع إلى طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية بفروعها كافة (العلوم العامة، علوم الحياة، الاجتماع والاقتصاد)، وذلك ب"هدف رفع مستوى النجاح في الامتحانات الرسمية".
ويشرف على المشروع ثلة من الأساتذة والمنسقين من ذوي الخبرة والاختصاص في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الفرنسية، نظرا لما تشكله هذه المواد من صعوبة لدى عدد كبير من الطلاب المشاركين.
وشمل برنامج المرحلة الثانوية الثانويات التالية:
-ثانوية المربي حسن الحجة (الملعب) طرابلس، ثانوية طرابلس الحدادين الرسمية للبنات (أبي سمراء)، ثانوية القبة الرسمية المختلطة، وثانوية حلبا الرسمية (عكار).
وينفذ البرنامج للمرحلة المتوسطة في 15 مركزا بين طرابلس، عكار والضنية موزعة على الشكل التالي:
-طرابلس: مدرسة التدريب التربوي، والغزالي للصبيان (أبي سمراء)، سليمان البستاني، وأبي فراس الحمداني (القبة)، الجديدة للصبيان (التل)، النموذج للبنات (الجميزات)، الحياة للبنات (الميناء)، البداوي الثانية للبنات.
-الكورة: تكميلية ددة.
-الضنية: تكميلية بيت الفقس ومتوسطة كفربنين.
-عكار: متوسطة برج العرب، متوسطة البرج - الجومة، مدرسة البيرة الرسمية، متوسطة قبعيت الرسمية، متوسطة فنيدق الرسمية، متوسطة مشمش الرسمية، متوسطة الشيخ عياش الرسمية، مدرسة مشحة الرسمية، مدرسة مشتى حمود الرسمية.
يذكر ان المشروع يمتاز بالمتابعة الدقيقة والمستمرة للطلاب، عبر آليات خاصة، للوقوف على الفارق الذي حققه البرنامج في مستواهم التعليمي. 

  • شارك الخبر