hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حركة الجهاد الاسلامي أكدت في يوم الارض حق العودة وتقرير المصير

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت "حركة الجهاد الإسلامي"، ذكرى يوم الأرض، واقامت مهرجانا سياسيا في مخيم الرشيدية، في حضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية واللجان الأهلية والشعبية وأهالي المخيم.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو سامر موسى "حق الشعب الفلسطيني بتمسكه بأرضه"، مشيرا "إلى أن هذا اليوم أصبح يوما فلسطينيا بامتياز يحييه أبناء الشعب الفلسطيني، للتأكيد على حقهم في العودة وتقرير المصير".

وطالب ب"ضرورة تحييد القضية الفلسطينية عن الصراعات الدائرة في الوطن العربي"، لافتا "إلى أن التحالف العربي يجب أن يكون في مصلحة القضية الفلسطينية"، متسائلا لماذا الحشد الدولي ضد برنامج ايران النووي، بينما هناك عدو "إسرائيلي" يمتلك الكثير من الأسلحة النووية".

وناشد القيادة الفلسطينية "تقرير موقع القضية الفلسطينية"، لافتا الى "أن الجميع مزمع على حماية المصالح الأميركية ومشروعها، بينما هناك قضية مسلوبة من شعبها ويلتفت اليها هؤلاء المجتمعون في شرم الشيخ بل يتم محاصرة المقاومة التي تسعى لتحريرها".

واستنكر التصريحات الأخيرة بشأن غزة، متسائلا "هل هناك وعود بحل عسكري لغزة وانهاء المقاومة؟ وهل يجوز التعامل مع القضية من منطلق الكيدية"، مذكرا "ان فلسطين اكبر من الجميع" ومطالبا الفصائل "بالعمل الجاد لتشكيل مرجعيات أمنية لحفظ الأمن وضبطه، وبضرورة التوحد لإنهاء الظلم ورفع الحصار عن المخيمات".

ثم ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية وسكرتير حزب الشعب في لبنان أبو فراس ايوب، مطالبا ب"تبني استراتيجية نضالية موحدة من اجل استمرار النضال لتحقيق اهداف شعبنا"، تلاه المندوب السياسي في الحزب السوري القومي الإجتماعي للجنوب حنا الناشف، الي القى كلمة الاحزاب وأكد "أن طريق النضال والمقاومة هي السبيل الوحيد لاسترجاع الأرض وانتزاع كل الحقوق المغتصبة".
 

  • شارك الخبر