hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مباراة مدرسية في جامعة القديس يوسف عن تاريخ لبنان

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم قسم التاريخ -العلاقات الدولية التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة القديس يوسف مباراة لتلامذة الصفين الثاني والثالث ثانوي من مختلف المدارس، بهدف تعريفهم على تاريخ لبنان واطلاعهم على أبرز حقباته. وقد تمحورت المباراة حول تاريخ لبنان القديم والحديث وانخراطه في العلاقات الدولية منذ أقدم العصور وحول الشخصيات اللبنانية التي ساهمت في تكوين هويته الثقافية والحضارية.

جرت الجولة الأولى من المباراة بمشاركة 80 تلميذا من كافة المناطق والمؤسسات التربوية، اجابوا على اسئلة متعددة الاختيارات، تتعلق بلبنان ومحيطه العربي والعلاقات الدولية.

وعلى أثر الجولة الأولى، تم اختيار المتبارين الثلاث عشرة الأول للمشاركة في الجولة الثانية، فكان عليهم الإجابة شفهيا على أسئلة متعددة، بحضور وتشجيع أقاربهم وأصدقائهم وأساتذتهم. وقد سادت تلك الجولة روح منافسة رياضية أثارت إعجاب الحضور.

فاز بتلك المباراة اميل غطاس من مدرسة القلبين الأقدسين (عين نجم)، فحصل على جائزة نقدية قيمتها 1,500,000 ل.ل.، يليه فؤاد صهيون من مدرسة سيدة السلام (الدورة) بجائزة قيمتها مليون ليرة لبنانية، ثم رالف ضاهر من مدرسة مار يوحنا الثانوية (العقيبة) بجائزة قيمتها 750,000 ل.ل.

قدمت مديرة قسم التاريخ - العلاقات الدولية الدكتورة كارلا ادة والأستاذ في القسم الدكتور ادمون شدياق شكرهم وتهانيهم للمتبارين ولإدارة المدارس التي شاركت وتمنوا عليهم المشاركة في المباراة السنة المقبلة. وخصوا بالشكر بنك عودة الذي ساهم في انجاح هذا النشاط.
 

  • شارك الخبر