hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

عرض في صور لمسرحية الكنز المفقود في اليوم العالمي للمياه

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 12:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT، لمناسبة اليوم العالمي للمياه، وبالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور (الدائرة الفنية ) وبتمويل من برنامج الامم المتحدة للطفولة UNICEF عرضا لمسرحية "الكنز المفقود" في مركز باسل الاسد.
شارك في النشاط حوالي 1125 طالبا من المدارس الرسمية الواقعة ضمن نطاق منطقة صور وجوارها، وذلك في حضور ممثلين عن برنامج UN-HABITAT، رئيس القسم الفني في اتحاد بلديات قضاء صور جلال عبد علي و رؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس.
استهل النشاط بالنشيد الوطني، ثم رحبت ممثلة UN-HABITAT ليدي حبشي بالحضور وشكرت "كافة القيمين على نجاح هذا النشاط". ثم أكدت "أهمية المياه وضرورة تضافر الجهود للحؤول دون هدرها".
ثم عرضت مسرحية "الكنز المفقود" لفرقة على مرتين، وقد تناولت موضوع ترشيد استهلاك المياه والحد من الأمرأض المنقولة بالمياه".
بدوره أمل عبد علي "أن يعم هذا النشاط مختلف المناطق اللبنانية لأنه نشاط هادف وتوعوي، لاسيما ان الأطفال قادرين على نقل فكرة ترشيد المياه الى أهاليهم".
وقال: "نحن مقبلون على فصل الصيف حيث تكثر حاجة الناس الى المياه ولبنان، على الرغم من كثرة الانهار والينابيع المتوفرة فيه إلا انه لا يصار الى استثمارها بالشكل المطلوب".
يندرج هذا النشاط ضمن سلسلة انشطة ينظمها برنامج UN-HABITAT في إطار حملات التوعية على "النظافة، ترشيد إستهلاك المياه والحد من الأمراض المنقولة بالمياه والتي ستطال مناطق متعددة من الجنوب، النبطية، وجبل لبنان".
وفي الختام، تم توزيع الحلوى والعصائر على الطلاب المشاركين كافة. 

  • شارك الخبر