hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد ديوان المحاسبة عاد من تونس بعد مشاركته في اعمال ارابوساي

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 11:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد وفد ديوان المحاسبة من تونس بعد مشاركته في أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "ارابوساي" في اجتماعه ال 51.

وفي ختام الاجتماع، دعا المجلس الاجهزة الأعضاء إلى "إيلاء التخطيط الاستراتيجي الأهمية اللازمة من أجل الارتقاء بالعمل المؤسسي لدى المنظمة، وذلك باقامة عدد من البرامج واللقاءات العلمية والتدريبية لا سيما حول مراجعة ضمان جودة الحياة، وتقييم البرامج والسياسات العمومية في أفضل التجارب والممارسات، حول رقابة الاداء على قطاع انتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية، والرقابة على البيانات المالية باستخدام التطبيقات المعلوماتية، ولقاء تدريبي حول مكافحة الغش والفساد في القضايا البيئية، والتركيز على موضوع الرقابة على تقنية المعلومات".

وفي مجال البحث العلمي، أقر "مواصلة الاجراءات الخاصة بالمسابقة ال11 للبحث العلمي ثمن جهود أجهزة الرقابة، في كل من الكويت، ومصر، والعراق، والاردن، لترجمة الاعداد الصادرة من مجلة "انتوساي".

ودعا الى "تحديد أولويات البرامج المستقبلية التي تنظمها مبادرة تنمية انتوساي ( I.D.I ) بالتعاون مع "ارابوساي"، في مواضيع مكافحة الغش والفساد، ودعم النزاهة والشفافية، وتنمية القدرات المؤسسية للأجهزة العليا للرقابة، وتعزيز القدرة على التعلم الالكتروني وبرامج القادة الشباب".

وقرر المجلس ان "تستفيد أجهزة الرقابة في كل من الاردن، ولبنان، والسودان، وموريتانيا، واليمن، وفلسطين، بالاضافة الى سوريا من المنحة المالية، للمشاركة في اللقاءات العلمية والتدريبية".

كما اعتمد عددا من القرارات ذات الصلة بالمسائل الادارية والمالية والتنظيمية للمنظمة.

ورحب ب "الدعوة الموجهة من قبل ديوان المحاسبة بقطر لاستضافة الاجتماع الثامن للجنة المعايير المهنية والرقابية خلال الفترة من 24 الى 26 نوفمبر المقبل".

يذكر أن الوفد ترأسه رئيس الديوان القاضي احمد حمدان، وعضوية القضاة عبد الرضى ناصر، ونيللي ابي يونس، ورئيس المصلحة نعمان زرزور.
 

  • شارك الخبر