hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سلام في القمة... القابض على الجمرة بيده

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 05:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية هو لدرء الخطر عن اليمن والمنطقة المحيطة به في مواجهة التدخلات الخارجية في شؤونه.

ورأت هذ المصادر، في تصريحات لصحيفة “الحياة”، أنه تم صوغ موقف سلام بدقة واتزان، بما يأخذ في الاعتبار الوضع اللبناني الداخلي. وأوضحت أن سلام أثبت أنه من صنف السياسيين اللبنانيين رفيعي المستوى، وهو يقبض على “الجمرة بيده” جراء ما يعانيه لبنان من تدخلات في أوضاعه.

وأشارت مصادر ديبلوماسية عربية الى أن كلمة سلام في القمة لقيت ترحيباً من العديد من الوفود العربية. كما أن العديد من المسؤولين العرب الذين اجتمع معهم سلام أو التقاهم أعضاء الوفد اللبناني، أعربوا كما في كل مرة، عن رغبتهم في حفظ الاستقرار اللبناني لأنهم يتشوقون الى زيارة لبنان، متمنين ألا تؤدي التطورات الأخيرة في اليمن الى استغلال الساحة اللبنانية من قبل حلفاء إيران والحوثيين في لبنان للمس بهذا الاستقرار أيضاً، خصوصاً أن بعض الوفود كرر انزعاجه من الهجوم الذي شنه الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسين نصرالله على السعودية ومخاطبته المسؤولين فيها بلغة شخصية جداً.

وقالت مصادر في الوفد اللبناني إن القمة، بعد التدخل العسكري السعودي والخليجي في اليمن في مواجهة التمدد الإيراني، أظهرت حداً أعلى من التضامن العربي وأن هذا التطور، معطوفاً على اقتراح تشكيل القوة العسكرية المشتركة، يمثل “يقظة لم تكتمل بعد” للموقف العربي حيال العودة الى إمساك الدول العربية بمصيرها في ظل التحولات الجارية في المنطقة.

  • شارك الخبر