hit counter script

أخبار محليّة

الحجار: نصرالله حاول رفع معنويات جمهوره في زمن تراجع الميليشيات

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 05:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار على حرص “تيار المستقبل” على استمرار الحوار مع “حزب الله”، رغم حملة الافتراءات التي شنها أمينه العام السيد حسن نصرالله ضد المملكة العربية السعودية والدول الخليجية، وذلك بهدف “لجم التدهور القائم على خلفية ما يجري في لبنان والمنطقة، لكن في المقابل فإن على “حزب الله” مسؤولية كبيرة سيما في خفض منسوب التوتر، من خلال إعلان قرار تاريخي بالاستقلال عن التوجيهات الايرانية والانسحاب من سوريا”.

ولفت الحجار، في حديث إلى صحيفة “السياسة” الكويتية” ان نصرالله “حاول في تصعيده الأخير رفع معنويات جمهوره، في وقت يظهر بوضوح ان زمن الميليشيات يتراجع في مقابل تقدم زمن الدول”، معتبراً أن ما يحصل في اليمن “هو رد عربي على تمادي إيران في التدخل بشؤون الدول العربية بهدف السعي الى فرض مصالحها وهيمنتها ونفوذها على المنطقة العربية على حساب حقوق الشعوب العربية”.

واضاف ان “عاصفة الحزم” أكدت ان العرب لن يسمحوا باستمرار التمادي الايراني، وفي الوقت نفسه أكدوا في المقابل أن إيران ليست دولة عدوة، وإنما هم حريصون على إقامة أفضل العلاقات معها إذا احترمت اصول التعامل بين الدول وحفظت استقلال وسيادة جيرانها.

وأكد الحجار ان قوى “14 آذار” منحازة الى الجانب العربي في المواجهة مع ايران التي تتدخل في شؤون اليمن وفي شؤون عدد من الدول العربية الاخرى، مشددا على أهمية أن يتخذ لبنان الرسمي موقفاً يعزز سياسة “النأي بالنفس” ودفع “حزب الله” الى الانسحاب من سوريا والعراق.

واضاف: “إننا عندما ننحاز الى الموقف العربي فإننا نكون منحازين الى انفسنا لأننا لبنانيون عرب، وبالتالي فإن المصلحة العربية كما المصلحة الوطنية يجب ان تتقدم على اي شيء، خصوصاً عندما يكون هناك تهديد جدي للأمن القومي العربي”.

  • شارك الخبر