hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

محفوض: لا مرشح لـ14آذار سوى سمير جعجع ولا تتفاجأوا لحظة انتخابه

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 20:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى رئيس "حركة التغيير" عضو الامانة العامة لقوى 14 آذار ايلي محفوض، في تصريح، ان "التطورات في المنطقة لا تشعرنا بنشوة الانتصار على أحد، وخصوصا ان ما يحصل إنما يحصل عربيا وليس سعوديا او بشكل احادي من قبل دولة عربية، بل يحصل على مستوى الدول العربية ومن معها في التحالف لمحاربة الارهاب. وعلى الدول العربية ان تتدافع دائما لمساعدة اي دولة تتعرض لعدوان تماما كما حصل في اليمن، وخصوصا ان الانقلابيين يمثلون ايران وليس ثورة شعبية".
وقال: "كان بإمكاننا تفادي الفراغ لو لم يلجأ حزب الله وحلفاؤه الى تعطيل الانتخابات الرئاسية، واغلب الظن ان الفرصة لا تزال سانحة امام اللبنانيين لانتخاب رئيسهم فيما لو اقتنع النواب المعطلون لهذا الاستحقاق بضرورة النزول الى ساحة النجمة والمشاركة بجلسة انتخاب رئيس، ولكن السؤال اليوم هل النائب ميشال عون يملك إمكانية إرادية ذاتية كي يخرج عن طوع تحالفه مع حزب الله المعطل الأساسي لهذا الاستحقاق والمتلطي وراء حجة أحقية حليفه المسيحي بأن يكون مرشحا وحيدا دون سواه".
أضاف: "لا إمكانية للقبول بمرشح يعلنه حسن نصرالله ليفرض على اللبنانيين، وزمن تعيين الرئيس من خارج الأطر الدستورية ولى كما كان يحصل زمن تعيين الرؤساء من عنجر والشام".
واعتبر ان "مرشح قوى 14 آذار لا يزال سمير جعجع ولا شيء تغير على هذا المستوى"، مذكرا ب"المبادرات الإنقاذية التي طرحها جعجع في ملف الرئاسة والتي جوبهت برفض مطلق من الفريق المقابل، ومن هذه المبادرات الاتفاق بينه وبين عون على شخصية مارونية بإمكانها ان تنال أصوات النواب في جلسة انتخاب الرئيس، ولكن واضح ان فريق حزب الله لا يريد رئيسا ولا رئاسة ولا جمهورية لبنانية".
وختم: "لا مرشح لقوى 14 آذار سوى سمير جعجع، ولا تتفاجأوا لحظة انتخابه لأن لا موانع إطلاقا على انتخابه وهذا ما قد يحصل بالفعل".

  • شارك الخبر