hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بيت الآداب والعلوم في طرابلس احتفل بذكرى إطلاق حملة "بكفي"

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 19:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "جمعية بيت الاداب والعلوم" في طرابلس، احتفالا وطنيا في بيت الفن مركز العزم الثقافي، لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاطلاق حملة "بكفي"، في حضور شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية ومهتمين.
البداية كانت مع فقرات فنية وطنية، قدمها المشاركون في بطولة الشمال الفنية الثانية والمشاركون في الحملة الوطنية لحفظ النشيد الوطني.
ثم ألقى رئيس الجمعية محمد ديب كلمة قال فيها: "أطلقنا أول مبادرة لحملة بكفي منذ اربعة سنوات في بيروت لايصال قضايا المدينة، تحت عنوان "بكفي... طرابلس عالخريطة". ومن ثم أطلقنا خلال الأحداث الاليمة وجولات الاقتتال في المدينة مبادرة أخرى تحت عنوان "بكفي...بدنا نتعلم" فنزل طلاب المدارس والجامعات حاملين كتبهم واقلامهم واعتصموا في ساحات المدينة. وعند انخفاض اسعار المحروقات وبقاء أسعار السلع كما هي، اطلقنا مبادرة "بكفي...بدنا نعيش". ونظمنا العديد من التحركات، من ضمنها اعتصام أمام سراي طرابلس وآخر امام السراي الحكومي في ساحة رياض الصلح في بيروت، واخيرا تم اطلاق مبادرة "بكفي...لا لتشويه الساحة"، و تم تعيين ريان كردي منسقة للحملة حيث تم وضع خطة عمل تصاعدية، رفضا للمرأب المشبوه في ساحة التل".
وختم بالتأكيد على "استمرار العمل ضمن حملة بكفي، ومبادراتها، في سبيل الدفاع عن قضايا المدينة والوطن".  

  • شارك الخبر