hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

دو فريج: ملف رئاسة الجمهورية يحل عندما ينتخب الرئيس بدل ان يعين

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 19:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 علق وزير الدولة لشؤون التنمية الادراية نبيل دوفريج، في حديث لبرنامج "كواليس الاحد" عبر إذاعة "صوت لبنان"، على أحداث اليمن، فاعتبر أنها "قصة أشهر معدودة وسوف تعود الأطراف إلى حل سياسي يهدف إلى تقاسم السلطة".

وقال: "ان المجتمع الدولي لم يتوقع أن تأخذ السعودية قرارا عسكريا بشأن اليمن، فالمجتمع الدولي والعرب وإيران لا يريدون الذهاب إلى حرب شاملة، كل لأسبابه الخاصة، وان أسباب إيران تتعلق بمشاكلها الإقتصادية الكبيرة جراء العقوبات المفروضة على النووي".

واعتبر أن "التدخل بشؤون بلد آخر يكون ضمن قرار متفق عليه من الأطراف كافة، كما حصل في السعودية، حيث أن قرار التدخل العسكري كان مركزيا. اما في لبنان، فقرار التدخل في سوريا كان لحزب الله وحده، ولم يكن قرارا رسميا".

ووصف كلمة رئيس الحكومة تمام سلام في القمة العربية ب"الموضوعية والهادئة وتعبر عن رأي لبنان الرسمي". وذكر بطاولة الحوار التي انعقدت والتي "حكي فيها عن الإستراتيجية الدفاعية التي لم تكن فقط ضد إسرائيل بل ضد الإرهاب ايضا"، معتبرا انه "لو اقرت ودخلنا تحت غطاء سلاح الجيش اللبناني، لكان الشعب اللبناني اليوم بوضع إقتصادي جيد".

واكد ان "ملف رئاسة الجمهورية لا يحل إلا عندما ينتخب الرئيس بدل ان يعين، وان من يمنع إجراء الإنتخابات هم الذين لا يذهبون لإجراء هذه الإنتخابات". وشدد على ان "حوار المستقبل- حزب الله اذا لم ينفع لن يضر".
 

  • شارك الخبر