hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وزير مغربي زار في صيدا بلديتها ومعالمها التراثية والسياحية

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 19:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار الوزير المنتدب لشؤون الوظيفة العمومية في المملكة المغربية محمد مبديع، مدينة صيدا اليوم، ترافقه مديرة المعهد الوطني للإدارة في المغرب ناديا برنوسي ومديرة مكتبه خدوج بن جلون.

وقد استهل زيارته للمدينة بلقاء رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، في حضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري وأعضاء المجلس البلدي المهندسين: محمد منذر أبوظهر وعلي دالي بلطة ومحمد البابا والأستاذ كامل كزبر.

ورحب السعودي بالوزير المغربي في مدينة صيدا وفي دار البلدية، مؤكدا على الروابط التي تجمع بين لبنان والمغرب وخاصة في مدينة صيدا "حيث الكثير من المعالم التراثية التي تعود لعائلات مغربية الأصل ومنها آل علي حمود".

ثم عرض السعودي لما تقوم به بلدية صيدا من مشاريع إنمائية وبيئية في المدينة "ولا سيما إنجاز تخليص صيدا من جبل النفايات وإنشاء الحديقة العامة مكانه، وإقامة المرفأ التجاري وغيرها من المشاريع".

من جهته أعرب مبديع عن سروره لزيارة صيدا، مشيرا إلى انها تأتي بعد لقاء حصل في الكويت قبل نحو 8 أشهر مع الرئيس السنيورة، الذي حثه على زيارة المدينة لما فيها من معالم تاريخية وتراثية وروابط تجمع بين صيدا والمغرب.

وشكر للسعودي حفاوة الإستقبال، مبديا اهتمامه بما تقوم به البلدية من مشاريع وإنجازات، ولا سيما وأنه أيضا رئيس لبلدية الفقيه بن صالح في المملكة المغربية، ومهتم بالعمل البلدي "الذي هو على إحتكاك مباشر مع المواطنين وحاجاتهم".

ثم جال مبديع والوفد المرافق والمهندس بعاصيري والسعودي وأعضاء المجلس البلدي على عدد من معالم المدينة التراثية والسياحية في صيدا القديمة. وشملت الجولة المبنى القديم لمدرسة عائشة أم المؤمنين دار علي حمود التراثي، الذي أضحى أكاديمية للقيادة والتواصل الخارجي بإشراف مؤسسة الحريري وجامعة LAU، ثم قصر آل دبانة التاريخي والذي تم تشييده أيضا خلال الحقبة العثمانية من قبل علي آغا حمود، وكذلك متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة في صيدا القديمة. 

  • شارك الخبر