hit counter script

أخبار محليّة

دل كول: ننفذ مندرجات ال 1701 عبر دعم الجيش

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 19:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى قائد القطاع الغربي لقوات اليونيفل العاملة في الجنوب الجنرال ستيفانو دل كول لقاء للمرجعيات الدينية، العسكرية، المدنية والإعلامية في جنوب لبنان، الذي نظمته الوحدة الإيطالية العاملة ضمن اليونيفل، في مجمع تركواز السياحي في بلدة القليلة في قضاء صور.

وحضر اللقاء مسؤول الادارة المالية لمشاريع التعاون المدني العسكري في قيادة العمليات المشتركة في روما العقيد دانتونيو، قائد اللواء الخامس في الجيش العميد الركن عفيف صالح، مسؤول المخابرات في الجيش في منطقة صور العميد الركن حميد، رئيسة مؤسسات الإمام موسى الصدر رباب الصدر، رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، فاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين.

بعد النشيدين اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة، ألقى راعي اللقاء كلمة شكر فيها "جميع ممثلي السلطات اللبنانية على دعمهم لرجال ونساء اللواء المؤلل بينارولو، الذي قاد القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية خلال الستة أشهر الماضية، مما ساهم في إنجاح المهام الموكلة إليه".

وقال: "نحن نسعى بكل ما بوسعنا لتنفيذ مندرجات القرار 1701، الصادر عن مجلس الأمن، من خلال دعم الجيش اللبناني عملانيا، وعبر التدريبات المشتركة، ومن خلال مراقبة وقف الأعمال العدائية ومساعدة المواطنين المحليين".

أضاف: "إن عمليات حفظ السلام تبقى واحدة من أنجح الآليات، التي أنتجها المجتمع الدولي، لمساعدة البلدان التي تعاني خلال الفترة الانتقالية الصعبة من حالة الحرب الى السلام"، مشيرا إلى أنها "آلية مرنة متدرجة، تستخدم وسائل متعددة، منها السياسي ومنها الأمني، وتكون نتائجها عادة، على درجة عالية من الوضوح والشفافية".

وتابع "نحن من خلال عملنا على تحقيق الأمن والاستقرار، نساهم في إرساء السلام واستعادة البلد لمساره الديمقراطي. نحن نعمل دائما واضعين نصب أعيننا المحافظة على الحيادية، على الكفاءة المهنية، وعلى النزاهة، عبر الإحترام التام لعادات وتقاليد ومعتقدات وثقافة جميع المواطنين".

وعدد "انجازاته خلال الأشهر الستة الماضية، التي تضمنت العديد من المشاريع ذات التأثير السريع والمباشر، ومشاريع التعاون المدني- العسكري. كالبنى التحتية، الإنمائية، في القطاعين الصحي والتربوي، ودعم الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخدماتية في جنوب لبنان".

وفي الختام أقيم حفل غداء على شرف المدعويين. 

  • شارك الخبر