hit counter script

أخبار محليّة

الحريري استمعت من وفد فصائل منظمة التحرير لمطالب حياتية وتربوية

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت النائب بهية الحريري وفدا من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا، عرض معها شؤونا حياتية واجتماعية وتربوية تهم اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في مخيمات المدينة.

وكان اللقاء مناسبة للتطرق للوضع الأمني في المخيمات، في ظل استكمال اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا المزيد من خطوات نشر القوة الأمنية المشتركة على صعيد المخيمات، وآخرها مخيم المية ومية وتفعليها في مخيم عين الحلوة.

واثر اللقاء، تحدث امين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة بإسم الوفد، فقال: "نحن اعتدنا أن نأتي دائما الى هذا البيت الكريم، فالتواصل الفلسطيني اللبناني الدائم لبحث القضايا الفلسطينية اللبنانية كافة، اعطى طمأنينة لأهل صيدا ولأهل مخيم عين الحلوة. واننا نؤكد على تعزيز هذه العلاقة الفلسطينية اللبنانية وخاصة في مخيمات صيدا والمدينة. وتطرقنا مع النائب الحريري لعدة امور. اولا نشكر لها وقوفها الى جانب شعبنا الفلسطيني في كل المحن التي يمر بها. تحدثنا معها في قضايا تهم المخيمات، واكدنا على دور واهمية تعزيز القوة الأمنية الفلسطينية التي انتشرت في مخيم المية ومية قبل ايام، والمرحلة المقبلة ستكون في باقي المخيمات. وقد لاقت هذه الخطوة دعما من النائب الحريري وكذلك من الأجهزة الأمنية اللبنانية كافة".

أضاف: "لكن هناك عدة قضايا في المخيمات نتعرض لها. فنحن مقبلون في 1 نيسان على التشدد في موضوع السير، والفلسطينيون لا يملكون دفتر سوق عمومي بل رخصة عادية. وهناك توقيف لعدد من السائقين الفلسطينيين، وتحدثنا مع النائب الحريري لحل هذه القضايا لحين ايجاد حل شامل للسائقين الفلسطينيين. كذلك تحدثنا في الموضوع التربوي، فهناك فلسطينيون في المدارس اللبنانية وخاصة في مدرسة عائشة، وايضا هناك مشروع بدفع اقساط لمساعدتنا في هذا الملف، وهناك النازحون الفلسطينيون من سوريا لم يتم التجديد لهم في المرحلة الأخيرة، ناقشنا معها هذه القضايا، ومن ثم طالبنا بان يكون لها الدور الأكبر بوقف ومحاسبة الذين يقفون وراء الهجرة غير الشرعية، حيث يأخذون ابناء شعبنا الفلسطيني الى اعماق البحار في رحلة الموت، فيجب أن تتم محاسبة هؤلاء الذين يتاجرون بدماء شهداء الشعب الفلسطيني".
 

  • شارك الخبر