hit counter script

أخبار محليّة

القادري: ازدواجية نصرالله فاضحة وتدين عدوانية إيران ضد العرب

السبت ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت منسقية البقاع الغربي وراشيا في "تيار المستقبل"، اليوم، حفل افطار بمناسبة الصوم المبارك عند الطوائف المسيحية، في مجمع مشارف صغبين، برعاية الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري ممثلا بالنائب زياد القادري.

حضر الافطار ممثل وزير الصحة وائل ابو فاعور الزميل عارف مغامس، النواب: روبير غانم، جمال الجراح، امين وهبي وانطوان سعد، الوزير والنائب السابق سامي الخطيب، ممثل مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس الشيخ عاصم الجراح، ممثل مفتي راشيا الشيخ احمد اللدن الشيخ فادي نصيف، رئيس دير عين الجوزة - صغبين الاب عبدالله حميديه، مدير الدير الاب نبيل صافي، راعي ابرشية جديتا والقرعون الاب بولس حداد، الاب الياس الخوري، وفد كبير من راهبات فرسان مالطا، قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه، مأمور نفوس البقاع الغربي مايز عراجي، مسؤول "القوات اللبنانية" في المنطقة ايلي لحود، عضو المكتب السياسي في التيار محمد الصميلي، منسق عام البقاع الغربي وراشيا حمادي جانم وأعضاء مجلس المنسقية، هنري شديد، وحشد من ممثلي الهيئات الاجتماعية والثقافية ورؤساء بلديات ومخاتير من البقاع الغربي وراشيا.

بعد تقديم من مسؤول التثقيف السياسي في منسقية البقاع الغربي وراشيا حسين جبارة، بارك الاب حميدي الطعام، ثم ألقى رئيس الدائرة الثانية في المنسقية طانيوس ابو حمد كلمة من وحي المناسبة.

بدوره، حيا القادري أهل البقاع الغربي وراشيا "الذين يشكلون نموذجا للوطنية اللبنانية الحقيقية"، ودعا إلى "الالتفاف حول الدولة ومؤسساتها وضرورة الذهاب الى انتخاب رئيس للجمهورية"، موجها التحية إلى "الجيش اللبناني والقوى الامنية على تضحياتهم بوجه ارهاب داعش واخواتها".

وقال: "في الحديث عن إرهاب داعش واخواتها، يجب الا ننسى الوجه الاخر لهذا الارهاب، فالميليشيات وحمل السلاح خارج نطاق الدولة هو ارهاب، والقتال في سوريا والعراق تحت عناوين مختلفة هو ايضا ارهاب".

وتطرق القادري الى موضوع الحوار مع "حزب الله" ، فأكد "التزام تيار المستقبل بالحوار وتشجيع الحوارات القائمة بين مختلف القوى السياسية"، لافتا الى "اننا مشينا بهذا الحوار لتسهيل وتذليل العقبات مع كل مكونات البلد في سبيل ايجاد حل لانتخاب رئيس للجمهورية"، ومحذرا من "استمرار الفراغ في موقع الرئاسة".

وتناول كلمة الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الأخيرة، فانتقد الاتهامات التي وجهها نصرالله للمملكة العربية السعودية، وقال :"كلام نصر الله عن عدوان تشنه السعودية على اليمن غير صحيح، ولا ينطبق على واقع الحال، كون المملكة العربية السعودية تدافع عن الشرعية في اليمن، في حين أن العدوان يتمثل كل يوم في السياسات الايرانية التي يفاخر قاداتها باحتلال 4 عواصم عربية، بيروت ودمشق وبغداد وصنعاء".

واستغرب "كيف أن نصرالله يتهم المملكة العربية السعودية بشن حرب استباقية في اليمن، في حين أنه يمنن اللبنانيين، كل يوم، في سياق محاولاته لتبرير انغماسه في الحرب السورية، بأنه شن حربا استباقية لحمايتهم من التكفيريين الذي يريدون الهجوم على لبنان، كما يدعي دائما".

وتساءل: "طالما أن نصرالله يدعي أن إيران تناصر المظلومين في كل مكان، وأن السعودية ساندت نظام صدام حسين في مرحلة تنكيله بالشعب العراقي، فهل يخبرنا نصرالله ماذا تفعل إيران في سوريا اليوم؟ أليست تدافع، عبر الحرس الثوري و"حزب الله" والمليشيات الشيعية، عن نظام بشار الأسد الذي يمعن في ممارسة أبشع أنواع القتل والتنكيل والتعذيب والقمع بحق الشعب السوري، منذ 40 عاما إلى اليوم".

وإذ اعتبر أن "كلام نصر الله ينطوي على ازدواجية فاضحة، تدين عدوانية إيران ضد العرب ولا تعينه في الدفاع عنها"، أشار إلى أن "اتهام نصر الله للمملكة العربية السعودية بأنها تمول التحول في المذاهب في اليمن، هو اتهام مردود لأصحابه، لأن القاصي والداني يعلم مدى الفئوية والمذهبية التي تعاطت بها إيران في اليمن، عبر دعمها لعمليات التحول في المذاهب، بدليل دعمها للحوثيين، المتحولين من الزيدية إلى الشيعية الاثني عشرية".

وختم القادري بالتأكيد أن "المملكة العربية السعودية كانت وما زالت دائما الى جانب الشعوب المضطهدة في اليمن وغيرها، وهي قدمت الكثير وما زالت للبنان من دون منة، لانها حريصة على استقرار لبنان وامنه، وسيادة الدولة فيه".
 

  • شارك الخبر