hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رندى بري استقبلت قائد الكتيبة الكورية ورعت تخريج قادة كشفيين

السبت ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعت عقيلة رئيس مجلس النواب رئيسة "الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين" رندى عاصي بري، حفل تخريج القادة الكشفيين في مفوضية جبل عامل في كشافة الرسالة الاسلامية عن الموسم التدريبي 2014 - 2015، باحتفال اقيم في مجمع باسل الاسد الثقافي في صور، في حضور النائب علي خريس، رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، المسؤول التنظيمي لحركة امل في اقليم جبل عامل محمد غزال، نائب القائد العام لكشافة الرسالة الاسلامية حسين عجمي والمفوض العام حسين قرياني، وقيادات من حركة امل وممثلين عن اندية كشفية وفعاليات بلدية واختيارية والقادة المتخرجين من كشافة الرسالة الاسلامية.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد حركة امل، بعدها القى مفوض كشافة الرسالة الاسلامية في جبل عامل محمد كرشت كلمة، شرح فيها اهداف الدورات والبرامج التي تخللها الموسم التدريبي الكشفي عن العام الفائت والتحضيرات لاطلاق الموسم الكشفي الجديد.

وكانت كلمة لرندى بري نقلت في مستهلها تحيات الرئيس نبيه بري للقادة الكشفيين، وقالت فيها:
"انتهز هذه المناسبة لنؤكد سويا على التزامنا والتزامكم العمل من اجل تحقيق كل العناوين التي جميعها تقارب وتلامس التحديات التي تحدث بوطننا وانساننا وهي:

اولا: العمل على تقوية النسيج الاجتماعي في اطار ترسيخ التعايش الوطني.
ثانيا: جعل حماية البيئة في مناطقنا منهاج حياة وثقافة وتربية في المدرسة والمنزل والمجتمع.
ثالثا: وعي مخاطر تفشي ظاهرة المخدرات وصياغة برامج التوعية من مخاطر الادمان عليها واحدة من اولويات العمل الكشفي.
رابعا: الحفاظ على لبنان كضرورة لبنانية لابنائه المقيمين كما المغتربين وكضرورة عربية ودولية.
خامسا: الحفاظ على صيغة التعايش الوطني لانها تمثل صيغة لبنان الفريدة ولانها تجعل من لبنان انموذجا لحوار الاديان والحضارات مقابل دعوات الفتنة والنفخ في ابواق الشرذمة والتشظي والتخندق في متاريس الطوائف والمذاهب والعمل من اجل صناعة مستقبل لوطننا وانساننا لا ينتميان الى ما حيث انتهى اليه ماضي لبنان من فتنة داخلية، وما بدأت تنتهي اليه اوطاننا العربية من حالات احتراب واقتتال مذهبي وطائفي، حتى للاسف بتنا كلما سمعنا الله اكبر نخشى ان يكون هناك مسلم يقطع رأس مسلم اخر وباسم الله.

انتم ايها الرساليون معنيون بالحفاظ على تعاليم الاسلام المحمدي الاصيل كدين للرحمة والتسامح.

سادسا: العمل على تعزيز وزيادة المشاركة وعندما نقول المشاركة نعني بذلك مشاركة المرأة كما مشاركة الرجل في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع والانسان.

سابعا: العمل على تجذير ثقافة المقاومة في وجدان وعقول الناشئة خاصة في هذه المرحلة التي يضيع الكثيرون هوية الصراع ويتفنن في صناعة اعداء جدد متناسيا العدو الحقيقي ".

كما تخلل الاحتفال تكريم لبعض الشخصيات والفعاليات الطبية والاجتماعية والبلدية.

وعلى صعيد اخر، استقبلت بري في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند قائد الكتيبة الكورية العاملة في قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب العقيد كيو حيث تسلمت منه معدات طبية خاصة بالعلاج الفيزيائي المائي، وقد جرى تبادل للهدايا والدروع التذكارية.
 

  • شارك الخبر