hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق معرض التخصصات الجامعية في طرابلس

السبت ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت مجلة "صدى الضنية"، معرض التخصصات الجامعية برعاية رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين ممثلا بالدكتور جان داود في قاعة مؤتمرات معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، في حضور حشد من اساتذة الجامعة وجمع طالبي.

وعقدت حلقات تثقيف عن فروع الجامعة والكليات، ثم اقيم احتفال رسمي بدأ بالنشيد الوطني فنشيد الجامعة. ورحب الدكتور عمر عثمان بالحضور، مشيرا الى "أهمية التواصل البناء بين الطلاب الثانويين والجامعة لبناء تواصل مفيد ومنتج لهم ولمستقبلهم العلمي.
ثم ألقى الدكتور رياض عثمان كلمة شدد فيها على "الدور الوطني لأستاذ الجامعة"، واصفا اللقاء "بالعرس العلمي في مواجهة البطالة في صفوف خريجي الجامعات كمشكلة وطنية خطرة".

وكانت كلمة لداود ممثلا رئيس الجامعة نوه فيها بالمبادرة، مؤكدا "ان الجامعة اللبنانية هي خشبة خلاص وهي معترف بها في كل دول العالم". وتحدث عن انجازات مختلفة للجامعة في حقول عدة وكيف يحتل طلابها دوليا مراتب متقدمة. ولفت الى ان "الجامعة تؤمن احتياجات الوطن وهي لا تسعى وراء الربح بل لتربح ابناءنا وهي تعمل على المساهمة في تكوين مجتمع لبناني متعلم".

وأشار إلى أن "هناك حاجة لتطوير بعض الابنية الا اننا نخرج افضل الخريجين، والجامعة قد تكون خسرت بعضا من الامور ابان الحرب اللبنانية الا انها استعادت دورها وحضورها التعليمي والتنموي والوطني". وتوجه الى الطلاب معلنا افتتاح المعرض.
 

  • شارك الخبر