hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المستقبل في سيدني يشارك في عيد البشارة

السبت ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى وفد من منسقية "تيار المستقبل" في سيدني يترأسه منسق أوستراليا عبدالله المير دعوة الأبرشية المارونية في سيدني للمشاركة في اللقاء المسيحي - الإسلامي الجامع الذي أقيم لمناسبة عيد البشارة بعنوان "صلاة من أجل السلام في الشرق"، في دير مار شربل غريناكر- سيدني.

حضر اللقاء ممثل رئيس حكومة ولاية نيوساوث ويلز الوزير جان عجاقة، قنصل لبنان العام جورج بيطار غانم، المطرانان انطوان طربيه وروبير رباط ومطران كانبرا كريستوفر براوز، ممثل دار الفتوى في اوستراليا الشيخ مالك زيدان وممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ كمال مسلماني، وشارك نواب ومرشحون للانتخابات عن حزبي العمال والأحرار والتجمع المسيحي، إضافة الى ممثلي الاحزاب اللبنانية كافة ورؤساء جمعيات ومؤسسات وحشد من الجالية.

قدم المناسبة كل من رئيس مركز الدراسات والبحوث الإستراتيجية الأب أنطون موسى والأب براين بالي وتعاقب على الكلام كل من طربيه وبراوز وزيدان ومسلماني ورباط، وكانت كلمة لوزير الشؤون الإجتماعية سكوت موريسون قدمها رئيس تحرير جريدة "النهار" الأوسترالية أنور حرب.

وشددت الكلمات على "أهمية الإخاء المسيحي الإسلامي والتعايش الأزلي بينهما"، ودعت إلى "الإعتدال ونبذ العنف والتطرف". وتطرقت إلى الأوضاع في الشرق الأوسط والمنطقة.

وتخللت المناسبة تراتيل أدتها جوقات الكنائس المارونية والكاثوليكية والارثوذكسية، وتلاوة من الذكر الحكيم قرأها الشيخ خالد زريقة.

في الختام أضيئت شموع من أجل السلام في الشرق، ودعي الجميع للمشاركة في كوكتيل.

  • شارك الخبر