hit counter script

أسرار

اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم السبت 28 آذار 2015

السبت ١٥ آذار ٢٠١٥ - 06:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

السفير - عيون
تمنى وزير سيادي ألا تكون خلف إبعاد اللبنانيين من دولة خليجية "أصابع أمنية لبنانية".

بلغت التحضيرات مرحلة متقدمة لعقد مؤتمر "حركي" بهدف إحداث نقلة نوعية على مستوى القيادات والمسؤوليات.

سمع مرجع غير مدني من نظيره الخليجي شكوى من المال الرسمي الخليجي الذي ينفق لمصلحة المجموعات المتطرفة.


الأخبار - علم وخبر

سائق زريقات في قبضة الأمن!
اعترف أحد الموقوفين أثناء التحقيق معه لدى قوى الأمن بمعلومات عن الموقوف ي. أ، مؤكداً أنه على علاقة بالمتحدث الرسمي باسم تنظيم «كتائب عبدالله عزام». ولدى إعادة استجواب الأخير، اعترف بأنه نقل زريقات إلى البقاع، ومن هناك عاود نقله إلى القلمون.


المستقبل يحرّك نقابة محامي طرابلس
تبين أن الادعاء الذي قدمته نقابة محامي طرابلس أمام قاضي التحقيق الأول في الشمال ضد فارس الجميل، المستشار الإعلامي للرئيس نجيب ميقاتي، بعد انتقاده الوزير رشيد درباس، جاء بإيعاز من الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري الذي اتصل بنقيب محامي طرابلس فهد المقدم لهذا الغرض. ولاقى تصرف النقيب استغراباً، لكونه لاذ بالصمت في وقت سابق، عندما تعرض نجل النائب خالد ضاهر لدرباس بإهانات. وتجدر الإشارة إلى أن لا صفة قانونية للنقابة في الادعاء، بعدما علّق درباس عضويته فيها سنداً إلى القانون بعد توزيره. كذلك لا تدعي النقابة مباشرة، بل تبعاً لادعاء المحامي الذي تعرض لاعتداء.

... ومعركة في نقابة المحررين

بدأ عضو مجلس نقابة المحررين الزميل منير نجار، جولة على بعض أحزاب 8 آذار، طالباً دعمها في المعركة المقرر أن يخوضها على منصب النقيب ضد النقيب الحالي الياس عون، في الانتخابات المقبلة. وأكد نجار في جولته أنه لا ينتمي إلى فريق 14 آذار وليس محسوباً عليه.


النهار - أسرار الآلهة

قال سياسي في مجلس خاص إن البقاع لن يكون للبنانيين بعد عشر سنين إذا استمرّت وتيرة الولادات تتصاعد لدى اللاجئين.

وزير سابق اشترى عدداً من المتابعين لحسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

سرق مجهولون حساب "فايسبوك" لأحد الوزراء السابقين وكتبوا عبارة للإيقاع بينه وبين مسؤول في كتلته السياسية.

تبيّن أن مستشفيات قبضت مبالغ أكثر من المستحقّة لها بالتعاقد مع إحدى الوزارات.


الجمهورية

تحدثت أوساط عن مساعٍ جديدة لإبعاد روسيا عن الموقع الذي هي فيه، وجعلها حلقة الوصل مع الخليج في ظل اليقظة القائمة.

وضعت أوساط ديبلوماسية الموافقة الأميركية على العملية السعودية في سياق الرسائل التطمينية بأن الإتفاق النووي لا يعني تسليماً لطهران بنفوذ إقليمي.

رأت أوساط ديبلوماسية أن الأزمة اليمنية تحوّلت إلى نزاع إقليمي وأدّت إلى خلط أوراق على مستوى المنطقة التي دخلت في توازن استراتيجي للمرة الأولى منذ سقوط صدام.

توقفت أوساط حيال توزيع الأدوار بين لقاءات يتولّاها رئيس تكتل شخصياً مع مرجعيات إسلامية، ولقاءات أخرى من طبيعة مسيحية يوفد إليها أحد الوزراء القريبين منه.

 

الديار
دور مُبهم لأميركا

ركزت مصادر ديبلوماسية مطلعة على الدور المبهم للادارة الاميركية والرئيس باراك اوباما في تصاعد وتيرة التصعيد العسكري على الحدود اليمنية والسعودية. ورأت ان واشنطن لا ترى أولوية لديها غير الاتفاق مع ايران حول برنامجها النووي

مُذكّرات التوقيف ستكرّ

توقعت مصادر طرابلسية انه في حال تم اصدار مذكرة توقيف بحق المسؤول الامني في تيار المستقبل عميد حمود فان سبحة مذكرات التوقيف ستكر لتطال عدة مسؤولين آخرين ليسوا من تيار المستقبل، وابرز هذه الشخصيات هي الحاجة ر.ر. التي كانت تتنقل خلال المعارك لتصل الى التبانة وهي تحمل الاسلحة النوعية والاموال وتسلمها الى سعد المصري.


التداعيات الخطيرة

سفير دولة كبرى توقع تداعيات وصفها بالخطيرة جدا لاحداث اليمن، ودون ان يكون لبنان بمنأى عن هذه التداعيات، بالرغم من الضوابط الداخلية والخارجية لان الامور ستتفاعل بصورة تتعذر او حتى تستحيل السيطرة عليها..
السفير لاحظ ان ســاسة لبـنانيين هلـــلوا للعملـية فيما الارض تمــيد من تحت اقدام الجميع، معتبرا ان الحـوار بين تيار المستقبل و«حـزب الله» يجب ان يستمر لانقاذ ما يمكن انقاذه..

  • شارك الخبر