hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الفاو: إجماع تاريخي حول برنامج العمل والميزانية للسنتين المقبلتين

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 19:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم المجلس التنفيذي لمنظمة "فاو" اليوم دورة دامت أسبوعا، معلنا التوصل إلى توافق في الآراء بشأن برنامج العمل والميزانية لفترة السنتين المقبلتين.

وقال المدير العام للمنظمة غرازيانو دا سيلفا في كلمته الختامية أمام ما وصفه بأنه "دورة تاريخية": "لأول مرة توصل أعضاء المنظمة إلى توافق في الآراء بشأن مستوى الميزانية في غضون انعقاد المجلس. ونيابة عن المنظمة، أود أن أشكركم على ثقتكم في المنظمة وقيادتها".

وتبلغ الميزانية الموصى بها لضمان التنفيذ الكامل لبرنامج عمل المنظمة للفترة 2016-2017، ما مقداره مليار و35.7 مليون دولار. وسيعرض برنامج العمل والميزانية للموافقة الرسمية عليه من قبل جميع الأعضاء خلال مؤتمر المنظمة العام، وهو أعلى هيئة حوكمة لمنظمة "فاو".

وأقر المدير العام بالتحديات التي يواجهها العديد من بلدان المنظمة الأعضاء، مشيدا ب"الجهود التي بذلت خلال الاجتماع الجاري وبروح من التعاون والتفاهم المتبادل، طيلة اجتماعات المجلس"، مرحبا ب"دعم المجلس لمجالات الأولوية الأعلى التي حددت خلاله، لتعكس الاستجابة إزاء تحول الاتجاهات والتحديات العالمية الراهنة، مثل تغير المناخ وسوء التغذية". 

وأشار الى "أهداف التنمية العالمية الجديدة التي ستحل محل الأهداف الإنمائية للألفية، والمتوقع أن تحتل الزراعة ومكافحة الجوع فيها مكانة بارزة".

كما رحب بقرار المجلس "زيادة تمويل برنامج التعاون الفني (TCP) بما مقداره 6.1 مليون دولار بالاعتماد على موارد من خارج الميزانية للفترة 2016-2017".

وأورد المجلس في تقريره الختامي تقديره "للتغييرات التحولية التي نفذتها المنظمة منذ عام 2012، والتي تمخضت عن منظمة أكثر كفاءة وأعلى فعالية"، مؤكدا "أهمية الاستمرارية في الاتجاه الاستراتيجي الذي اتخذته المنظمة منذ عام 2012، والذي تضمن شحذ تركيز المنظمة على خمسة أهداف استراتيجية حيوية".

وأشار التقرير إلى أن "المجلس أيد مقترحات المنظمة لإعادة الهيكلة التنظيمية، وشدد على أهمية توحيد جهود اللامركزية في الميدان".
 

  • شارك الخبر