hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بو صعب عرض مع الروتاري مشروعهم لتأمين مياه نظيفة للمدارس

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع وفد من مصلحة الطلاب في حزب الوطنيين الأحرار برئاسة سيمون درغام، وتسلم منهم رسالة خطية من رئيس الحزب دوري شمعون يطلب فيها تسمية الفرع الرابع للجامعة في دير القمر بإسم الرئيس كميل شمعون. ووعد بو صعب بإحالة الأمر إلى الجامعة اللبنانية، مؤكدا دور الرئيس الراحل في تاريخ لبنان.

ثم عرض الوفد مطالبه التربوية والجامعية والوطنية، لافتا الى أن "الوزير بو صعب يمثل طموحات الشباب ويجمع حوله كل اللبنانيين". وقال درغام: "نحن شركاء ونعتز بالوقوف إلى جانبكم كما نفخر بنجاحاتكم في كل الميادين".

كما اقترح الوفد إقامة إحتفال في ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية في 13 نيسان في وزارة التربية برعاية بو صعب، يعبر فيه الشباب من جميع الأحزاب ومن دون استثناء عن تمسكهم بلبنان متعظين من تجربة الحرب الأهلية الأليمة.

من جهته، أكد بو صعب أن الوزارة لكل اللبنانيين، وإنه يعمل "لترسيخ هذا الإنطباع فعليا، لأنه بمشاركة الجميع والإهتمام بشؤون الجميع نرضي ضمائرنا".

وعن الجامعة اللبنانية والمشاكل التي حدثت في غير كلية ومنطقة واثرت سلبا على مناخ الجامعة، قال: "لا نقبل بأن تتحول الجامعة اللبنانية إلى مربعات طائفية بل أن تبقى جامعة وطنية تحتضن الجميع من دون استثناء".

وفي ما يتعلق باقتراح المؤتمر الجامع في 13 نيسان، أكد بو صعب تأييده للفكرة وتقديره للاقتراح، وكلف معاونيه التحضير لإقامة هذا اللقاء في الوزارة تأكيدا على "العبر التي أخذناها من دروس الماضي الأليم، وننطلق في التأكيد على وحدتنا من أجل إنقاذ وطننا".

ثم استقبل بو صعب وفدا من أندية الروتاري برئاسة الحاكم جميل معوض، وحضور: سهيل مطر، منى كنعان، نزيه عطاس وجورج عازار، واطلع منهم على مشروع تنقية مياه الشرب في المدارس الرسمية بتمويل من مصرف H.S.B.C وشركات مثل دار الهندسة وغيرها من الداعمين المحليين، والتي تشمل مئات المدارس لجهة وضع خزانات جديدة وصحية ونظيفة مع تمديدات ومشارب جديدة وفلاتر يتم تغييرها كل ثلاثة أشهر.

وعبر وزير التربية عن ارتياحه لهذا النشاط الذي تنفذه أندية الروتاري منذ فترة في المدارس الرسمية بمعدل عشرة مدارس أو أكثر يوميا، وسلمهم لائحة بالمدارس التي كشفت وزارة الصحة ضرورة تجهيزها بالخزانات والمشارب والفلاتر، واكدوا الإستعداد للبدء بتنفيذ التغييرات بصورة سريعة.

كما وضعوه بصورة أنشطة التوعية التي تقوم بها اندية الروتاري في لبنان وعددها 27 ناديا من أجل استدامة الخدمة ومتابعة تغيير الفلاتر وصيانة التجهيزات والتركيز على النظافة الشخصية وعدم هدر المياه.

وأبدى بو صعب اهتمامه الشديد، داعيا إلى "متابعة التعاون مع الروتاري في هذا المشروع الحيوي للتلامذة والمدارس الرسمية"، شاكرا الروتاريين على الجهود المذولة في هذا المجال من جانب الحاكم ورؤساء الأندية ومن جانب الجهات المانحة. 

  • شارك الخبر