hit counter script

أخبار محليّة

الأعور: المرحلة التي نمر بها تزداد تأزما نتيجة الأحداث المتتالية دوليا وإقليميا

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فادي الأعور أن المرحلة التي نمرّ بها تزداد تأزماً نتيجة حركة الأحداث المتتالية دولياً وإقليمياً، حيث ننام على أمر ونستفيق على أمر آخر مختلف.
 ولفت الأعور، في حديث لـ"أخيار اليوم"، الى أن المشهد في اليمن عاصف وينذر بتطورات كبيرة الحجم ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط بل ايضاً على المستوى الدولي، قائلاً: ما قامت به المملكة العربية السعودية وما يسمى بمجلس التعاون الخليجي قد لا يكون منفصلاً عن معطيات الحركة السياسية الدولية الكبيرة حول الملف النووي في ايران والتطورات في اسرائيل والصراع في سوريا والعراق، وجاءت نتيجته من خلال تزخيم الموقف السعودي الذي اتخذ المبادرة بطريقة مباشرة ما أدى الى الدخول في حروب جديدة في المنطقة انطلاقاً من اليمن. وهذا ما يأخذ طابعاً من الفرز الحاد جداً بطريقة مذهبية، وقد يقود الشرق الى بركان كبير من الأوجاع إذا لم يتم التعاطي معه بطريقة عاقلة. وبالتالي ما حصل له انعكاسات على كافة الملفات في المنطقة بدءاً من الملف النووي الايراني، وفي الداخل العراقي والسوري وايضاً الداخل اللبناني. واعتبر أن مشاركة باكستان وتركيا ومصر توحي أن هناك محور سياسي يستند الى وضعية مذهبية وسيؤدي الى مواجهة عنيفة جداً مع القوى الأخرى.
 أما بالنسبة الى الداخل اللبناني، فدعا الأعور الى نوع من التأني، مستغرباً كيف أن هناك مجموعة من القوى السياسية اندفعت الى أخذ المبادرة في تأييد الموقف السعودي والغارات على اليمن، مطالباً إياها دراسة مصلحة لبنان قبل إطلاق أي موقف، مشيراً الى أهمية انتظار بعض الوقت قبل الإندفاع الى مجموعة من المواقف قد تأخذنا الى أزمات جديدة في الداخل ولا تساعد اللبنانيين على تجاوز المرحلة الراهنة.
 وعن الملفات اللبنانية العالقة، قال: لبنان في غرفة الإنتظار، في انتظار ما ستحمله التطورات. ولكن هذا لا يمنع العمل على تحصين الإدارة اللبنانية، رافضاً اتخاذ الحدث اليمني ذريعة لعدم الولوج الى موضوع التعيينات وتحديداً التعيينات الأمنية التي تسيّر الدولة في المرحلة القادمة.
 وختم: نحن أمام حركة أحداث متتالية وعلينا أن نجدّد الإدارة بدءاً من قيادة الجيش وصولاً الى التعيينات في اي مؤسسة او مصلحة على مستوى الدولة اللبنانية.
 

  • شارك الخبر