hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

زعيتر وقع مع شركة كندية اتفاقية لتحديث وتأهيل رادارات المطار

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، اليوم في مكتبه في الوزارة، اتفاقية مع شركة رايثون الكندية (Raython Canada Limited) لتحديث وتأهيل برنامج رادارات مطار رفيق الحريري الدولي حفاظا على سلامة الطيران في لبنان.
ويقوم المشروع على اعتماد تقنيات تكنولوجية متطورة ومعتمدة عالميا ويغطي مراقبة الأجواء اللبنانية كافة وأحوال الطقس المرتبطة بعمل الملاحة الجوية في حضور وفد من المديرية العامة للطيران المدني برئاسة المدير العام دانيال الهيبي ومستشار الوزير الكابتن سعيد الحاج ورئيس مصلحة الصيانة الفنية أمين جابر.
واعتبر الوزير زعيتر "ان توقيع الاتفاقية اليوم مع الشركة الكندية لتطوير الرادارات الموجودة في مطار رفيق الحريري الدولي مهمة، وان هذه الرادارات موجودة منذ فترة زمنية إنما بحاجة الى تجديد واعادة تأهيل بأحدث التقنيات والقرار تم اتخاذه بتاريخ 4/12/2014 في مجلس الوزراء".
وأشار الى "أن مدة عمل المشروع أقصاها عشرة أشهر من تاريخ بدء التنفيذ، ومن جانبنا تم توفير كل ما هو مطلوب لقيام الشركة بعملها"، معتبرا أن "أهمية هذا المشروع تكمن في تحديث الرادارات الموجودة في المطار لتأمين وتوفير كل ما هو مطلوب لسلامة
الطيران والسلامة العامة ووفقا لكل المعايير الدولية التي ترعى مبادىء سلامة الطيران"، شاكرا شركة رايثون لتطوير المشروع، كاشفا ان هناك مشاريع أخرى لخدمة مصلحة الطيران ومطار رفيق الحريري الدولي.
واكد "ان سلامة الطيران المدني هي جزء من الاجراءات الأمنية، إنما مشروع تحديث الرادارات علاقته مرتبطة بحركة اقلاع وهبوط الطائرات والاحوال الجوية".
وردا على سؤال عما اذا كانت الشركة الوطنية اتخذت اجراءات بخصوص الطيارين بعد حادثة الطائرة الالمانية الأخيرة، قال زعيتر: "لا أريد البناء على المعلومات بموضوع مساعد الطائرة الالمانية معزيا بالضحايا، إنما أطمئن الجميع أنه على صعيد شركتنا اللبنانية "طيارونا ليس لديهم نية للانتحار" وشركتنا تعتمد نظاما بانه "ممنوع ابقاء شخص واحد في قمرة القيادة".
بدوره، شكر نائب رئيس شركة رايثون الكندي بريان سميث الوزير زعيتر ومديرية الطيران المدني والحكومة على تعاونها بانجاز تجديد عمل المشروع الذي باشرنا العمل به منذ عشرين سنة ومستعدون لعشرين سنة أخرى، معتبرا أنه خلال الكشف على عمل الرادارات تبين لنا ان قسم الصيانة في المديرية العامة للطيران المدني حافظ على جودتها وصيانتها بالشكل المطلوب.
وقدم سميث للوزير زعيتر شعار شركة رايثون.
وكان الوزير زعيتر استقبل قبل ظهر اليوم النائب قاسم هاشم وتناول معه الشؤون الانمائية المناطقية.
وأعلن هاشم ان اللقاء تناول الشأن الانمائي اضافة الى الاوضاع والتطورات الراهنة، مؤكدا ان التطورات والتحديات التي تمر بها المنطقة العربية تستدعي مزيدا من الوعي والحكمة في التعاطي مع تداعيات الاحداث لتجنب وطننا من أية آثار سلبية.
وقال: "ان الحوار في ظل مجريات الاحداث أصبح بحاجة الى وحدة وطنية لبحث كل القضايا أيا كان حجمها من أجل الوصول الى حلول توفر على الوطن مزيدا من الانهيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".  

  • شارك الخبر