hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بلدية سعدنايل دانت اطلاق موكب أمني النار في الهواء لدى مرور جنازة في البلدة

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 21:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 صدر عن رئيس بلدية سعدنايل خليل شحيمي البيان الآتي: "تدين بلدية سعدنايل ما جرى اليوم في البلدة والذي تجاوز كل الأعراف والتقاليد والأخلاق الدينية والإنسانية".

وقال: "فما أقدم عليه موكب أمني لحزب الله عندما كان يجتاز البلدة ولم يحترم جنازة كانت تمر من جهة إلى أخرى، فأطلق عناصر الحزب النار في الهواء ترهيبا لأهالي سعدنايل، لا يمكن أن يتم تبريره وأن يتم قبوله من أحد مهما كانت الدوافع والمحاذير الأمنية الغير صحيحة التي يتحججون بها".

اضاف: "إن بلدية سعدنايل ومخاتيرها وأهلها يطالبون من قيادة حزب الله السياسية أن تعتذر علنا ليس لأهالي سعدنايل وإنما للمبادئ والأخلاق والتعاليم الإسلامية التي تفرض علينا إحترام حرمة جنازة الميت، فتاريخنا الإسلامي حافل بالمواقف والمبادئ التي توجب علينا إحترام الجنازات، فكيف يصدر هذا الفعل الأرعن من عناصر حزبية تتخذ من الدين الإسلامي وتعاليمه عقيدة ومنهجا. إن الذي جرى مرفوض رفضا قاطعا وكان قد حصل عدة مرات على طرقاتنا البقاعية، إلى أن توجه عناصر الموكب اليوم بهذا التعدي السافر".

وختم: "إننا نضع هذه الحادثة أمام الرأي العام اللبناني وأمام السلطة العسكرية والأمنية والسياسية في البقاع عل ذلك يردع من يتعدى على كرامات الناس والمواطنين".

  • شارك الخبر