hit counter script

أخبار محليّة

المشنوق: الحكومة وفريقي السياسي ملتزمان انتخاب رئيس سريعا

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 18:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، خلال عشاء أقامه على شرفه سفير لبنان في واشنطن أنطوان شديد، "التزام الحكومة وفريقه السياسي انتخاب رئيس جديد في أسرع وقت ممكن والحفاظ على مؤسسة الرئاسة"،

وحضر العشاء عضو كتلة "المستقبل" النائب باسم الشاب، عضوي الكونغرس مايك بومبيو ودادي بينغل، نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط ماتيو سبينس، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى لاري سيلفرمان والسفير الأميركي دايفيد هيل.

وقال المشنوق : "في لبنان، وعلى عكس العديد من البلدان المحيطة بنا، لا تزال الدولة ومؤسساتها موجودة وفاعلة، ومن بينها الحكومة اللبنانية، وأقول هذا بفخر ورضى خصوصا أننا لسوء الحظ نشهد تفكك الدولة ومؤسساتها وجيوشها الوطنية في العديد من البلدان مثل ليبيا وسوريا والعراق واليمن".

أضاف: "نحن موجودون اليوم في منزل لبنان، منزل الشرعية اللبنانية واستمرار الشرعية في لبنان هو ما يميزه عن بعض الدول المحيطة به. لقد نجح لبنان في السباحة في مياه هائجة، فجيشنا والقوى الامنية هي في الخطوط الامامية في الحرب ضد الارهاب، وقد رفضنا جميعا وموحدين التطرف والتعصب".

وتابع: "ما زال قطاعنا المصرفي يتوسع، ورغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية ما زلنا نعمل جاهدا على مساعدة النازحين السوريين الذين يشكلون 1 من أربعة في لبنان".

وأكد المشنوق "حماية وصون لبنان، بلد التسامح والتنوع والحرية"، وقال: "ألقيت الاسبوع الماضي نظرة سريعة على النشاطات الاجتماعية والثقافية في بيروت، رغم كل الصور القاتمة وهمجية مقاطع الفيديو التي تنشرها المنظمات الارهابية على اليوتيوب، تتفرد بيروت باستضافة مهرجان للافلام الدولية ومؤتمرات اقتصادية، وكذلك معارض للازياء والفن، فهذا هو لبنان الذي نشأنا على الإعجاب به، ونحن نؤكد التزامنا صونه وحمايته".

كما نقل وزير الداخلية للحاضرين "التحيات الحارة لرئيس الحكومة تمام سلام وأعضائها"، وقال: "كنت أتمنى أن أنقل إليكم تحيات رئيس الجمهورية، لكن للاسف فشل مجلس النواب اللبناني لمدة 10 أشهر بانتخاب رئيس للجمهورية".

وأعلن "التزام الحكومة وفريقه السياسي انتخاب رئيس جديد في أسرع وقت ممكن والحفاظ على مؤسسة الرئاسة"، وقال: "إن الرئيس اللبناني هو الرئيس المسيحي الوحيد المنتخب في الشرق الأوسط. وفي زمن التعصب والتطرف الذي نشهده، نحن ملتزمون الحفاظ على لبنان التنوع والرسالة".

وألقى كل من سيلفرمان وهيل كلمات ركزت على "أهمية زيارة الوزير المشنوق للعاصمة الاميركية وأهمية اللقاءات التي عقدها وشملت مسؤولين في وزارة الخارجية والاجهزة الامنية، إضافة الى مستشارة الرئيس الاميركي". 

واكدا "استمرار دعم الحكومة الاميركية لسيادة لبنان واستقلاله وللشرعية اللبنانية والاجهزة الامنية اللبنانية التي تقوم بجهود جبارة في مكافحة الارهاب وحفظ والاستقرار في البلاد وصونه.

  • شارك الخبر