hit counter script

أخبار محليّة

فرنجية عرض مع السفير الاوسترالي الاوضاع الراهنة

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 18:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام السفير الاوسترالي في لبنان غلين مايلز بزيارة سياسية اجتماعية انمائية لقضاء زغرتا حيث كان محطته الاولى في بنشعي حيث استقبله رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه في دارته بحضور السيد جان بطرس وكان اجتماع تخلله عرض للتطورات والاوضاع الراهنة في البلاد بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين لبنان واوستراليا.

اثر ذلك كانت جولة اجتماعية انمائية للسفير مايلز برفقة رئيسة جمعية الميدان السيدة ريما فرنجيه والدكتورة سنا بو ديب انطون على ضفاف بحيرة بنشعي حيث ابدى اعجابه بالمكان لينتقل بعدها الجميع الى معهد زغرتا الفني الرسمي حيث كان في استقبالهم مديرة المعهد السيدة مونيت فرنجيه ورئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني مخايل خير وعدد من مدراء المعاهد والاساتذة والطلاب .

وقد تم استقبال السفير الاوسترالي بلوحة راقصة للدبكة اللبنانية قدمها طلاب المعهد الذين عزفوا ايضا النشيدين الاوسترالي واللبناني ليصار بعدها الى تفقد مركز اللغات في المعهد الذي اسسته جمعية الميدان وجهزته بمعدات واجهزة كمبيوتر بتمويل من السفارة الاوسترالية منذ عامين .

وقد تحدث السفير مايلز لافتا الى دور بلاده في الدعم التربوي في لبنان كي يحصل الطلاب على افضل مستوى تعليمي ، مشيرا الى ان اوستراليا بعيدة جغرافيا عن لبنان انما لا احد يشعر بهذا البعد كون هناك نصف مليون لبناني منتشر فيها ، موضحا ان التجهيزات التي حصل عليها المعهد تساهم في ايصال التقنيات الحديثة للطلاب وتسهل امور التعليم على الاساتذة شاكرا المهنية على استقبالها وجمعية الميدان على مساعدتها ومساهمتها لتنفيذ المشروع.

في الختام اقيم حفل كوكتيل في باحة المهنية وتم تسليم السفير مايلز والسيدة فرنجيه درعين تقديريّن .

وكان فرنجيه استقبل رئيسة حزب "الديمقراطيون الاحرار السيدة ترايسي شمعون حيث كان بحث في التطورات الراهنة في حضور السيد طوني فرنجيه وعضو المكتب السياسي في المرده السيدة فيرا يمين.

  • شارك الخبر