hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سفارة فلسطين اولمت تكريما لوفود من جنين ونابلس

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت سفارة دولة فلسطين، عشاء على شرف الوفود الآتية من اقليمي حركة "فتح" في جنين ونابلس، اعضاء مجلس ادارة غرف التجارة والصناعة الفلسطينية، وفد اطباء الاسنان، المحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي، زكريا عبد الرحيم ابو يحيى، وكيل وزارة الداخلية الأسبق ابو السعيد التميمي.
وحضر سفير دولة فلسطين اشرف دبور واركان السفارة، امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات، مسؤول اقليم لبنان رفعت شناعة، عضو المجلس الثوري آمنة جبريل، مسؤول الضمان الاجتماعي غسان عبد العني، مسؤول الشباب والرياضة في لبنان ابو احمد زيداني، عضو المجلس الصحي الفلسطيني جورج اعرج، وعدد من كوادر حركة "فتح" في لبنان.
وألقى دبور كلمة مما قال فيها: "هي نعمة من نعم الله علينا ان يأتي أهلنا في فلسطين ليطلعوا على أحوالنا وأوضاع اللاجئين في هذا البلد المضيف، ولا تتصوروا كم نكون سعداء عندما نلتقي بكم وخاصة انكم تحملون رائحة الوطن فلسطين الحبيبة الغالية التي تمر في أصعب أيامها".
واشار الى ان "الوضع الذي نمر به خطير جدا، وعلينا الا ننسى تهويد القدس والإستيطان والمخططات الإسرائيلية الهادفة الى إنهاء المشروع الوطني الفلسطيني، ولكن خسئوا، وكما كان يردد الشهيد ياسر عرفات ويقول "شاء من شاء وأبى من أبى ويللي مش عاجبوا يشرب من البحر"، ان فلسطين هي للفلسطينيين أينما وجدوا، وستبقى، ونحن هنا باقون وصامدون".
ثم ألقى خليل رزق كلمة غرفة التجارة والصناعة، فأشار الى "أننا في غرفة تجارة الخليل قدمنا أثناء العدوان على غزة ما يقارب 160 شاحنة لمساعدة الإهل في غزة، كذلك قدمنا مساعدات الى مخيم اليرموك بالتعاون مع الغرف التجارية الأخرى، وأقول لسعادة السفير نحن جاهزون لكل ما يطلب منا من مساعدة".
وتلاه رئيس جامعة فلسطين الاهليه غسان ابو حجلة، الذي قال "إننا أتينا اليوم لنحضر مؤتمر إتحاد الجامعات العربية ونشكر سعادة السفير".
وقدم درعا باسم جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم نيابة عن مجلس أمناء وإدارة الجامعة ممثلة برئيسها داوود الزير والطاقم الإداري والأكاديمي.
وبعد كلمة لاقليم جنين عن معاناة الشعب الفلسطيني، تحدث شناعة، وقال: "نشعر باعتزاز وافتخار ونحن نستقبل روادا وطنيين من فلسطين، وما زلنا على استعداد ان نكون جنودا اوفياء لفلسطين، وسنكون السند لفلسطين الضفة وغزة والقدس، لأن لبنان لا يمكن ان ينفصل عن الوطن المحتل".
ثم كانت كلمة لزكريا عبد الرحيم الذي أشار الى "أننا استطعنا ان نعبر كل العقبات، واستطعنا ان نستمر، عندما انتكست الحكومات العربية في ال67 انطلقنا من جديد. وها هو اليوم الشباب الفلسطيني يعيش على أرض فلسطين".
وألقى التميمي كلمة أكد فيها "اننا دولة شاءت إسرائيل ام أبت، وانا اتكلم بصفتي وكيل وزارة الداخلية، وأحمل هموما كثيرة بمشاركة اخوان كثر".
وقدم وفد نابلس وجنين دروعا تكريمية عربون تقدير لكل من السفير دبور، ابو العردات، شناعة، وجبريل.
وقدم ابو العردات باسم قيادة الساحة اللبنانية درعا تكريمية لوفد نابلس وجنين.
ثم قدم دبور دروعا تكريمية لكل من: زكريا عبد الرحيم، فدوى البرغوثي، ابو السعيد التميمي، والغرف التجارية الفلسطينية.
 

  • شارك الخبر