hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

المقدسي: التحديات توجب التعجيل في إنقاذ ما يمكن من مافيات الموت

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 افتتح تجمّع مديري وسائل الإعلام المرئي والمسموع على ضفتي البحر الأبيض المتوسط COPEAM مؤتمره السنوي في مالطا اليوم بعنوان "هجرة الشعوب في البحر الأبيض المتوسط: دور الإعلام"، برئاسة رئيسه طلال المقدسي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لتلفزيون لبنان، في حضور رئيس الوزراء ووزيري الخارجية والإعلام في مالطا، و200 مندوب عن 30 دولة.

بورتغازي: بداية، قال رئيس إذاعة وتلفزيون مالطا PBS طونيو بورتغازي "يسعدني أن أرحّب بحفاوة بكافة ممثلي التلفزيونات والاذاعات العمومية المشاركين في المؤتمر السنوي الثاني والعشرين لـ"كوبيام" المنعقد في مالطا، وهو خطوة من خطواتها في مسار اتخذته منذ زمن طويل لتأسيس شبكة في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط.

إنه شرف عظيم لمؤسسة تلفزيون وإذاعة مالطا ان تقدّم دعمها التام إلى "كوبيام" وهي منصة أورو- متوسطية فعالة تتناول المسائل الحساسة جداً والصعوبات والتحديات، وكذلك الدور الرئيسي للإعلام في ما يهمّ هجرة الشعوب، وذلك في إطار المناخ الجغرافي والسياسي الحالي.

نسعى من جهتنا إلى أن نؤدي مهمتنا التي تشمل لعب دور اساسي في تبليغ المعلومة الصحيحة في القطاع السمعي والبصري، وعلى النطاق الإعلامي، وأن نكون مصدر المعلومات الأكثر أهمية ومصداقية.

وفي العودة الى التوجّه الاستراتيجي المترسخ لدى كل وسائل الإعلام العمومية، نودّ أن نؤكد تمسكنا بالتعاون الحثيث، متعدد الثقافات في اطار التضامن الدولي، وذلك من خلال اتحاد الاذاعات الاوروبية و"كوبيام"، وانفتاحنا على ميادين تعاون ممكنة مع أعضاء اتحاد إذاعات الدول العربية. هذا بالاضافة الى التزام كل المتدخلين بتقديم الخدمات الإعلامية الأعلى جودة. إن مبادئنا العامة المؤسسة لإعلام الخدمة العمومية تدفعنا الى البحث في تسهيل التبادل المعرفي وإقامة الشراكات والنمو المشترك.

أتوجه بالشكر الى "كوبيام" لاختيارها مالطا لاحتضان هذا المؤتمر الهام، وأعبّر عن امتناني لكم جميعاً لمشاركتكم إيانا في رفع هذه التحديات الصعبة".

 ثم ألقى المقدسي الكلمة الآتية: "أيها الاصدقاء والمشاركون الأعزاء، نرحّب بكم في مالطا لمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي الـ 22 لـ COPEAM أودّ أولاً أن أشكر راديو وتلفزيون PBS المالطي على استقباله لنا في هذا البلد الجميل في قلب البحر الابيض المتوسط، بحر الدفء والضيافة. نلتقي هنا، في نقطة مراقبة مركزية ومميزة لنناقش معاً إحدى قضايا الساعة التي تهمنا جميعاً: "هجرة الشعوب في البحر الابيض المتوسط: دور الإعلام". إن التحديات الاجتماعية والسياسية والثقافية العديدة التي نواجهها في المنطقة، تدعونا جميعاً الى تفكير مشترك وعاجل في شأن هذه المسألة الحساسة جداً والمعقدة والعمل سوياً لإنقاذ ما يمكن من مافيات الموت.

إنه نداء موجّه بشكل خاص إلى وسائل الإعلام العامة، لأن المسؤولية ملقاة على عاقتها في معالجة موضوع كهذا، والذي هو موضوع مشترك تتعرّض له بلداننا جميعاً، ولا أحد في منأى عن تداعياته، خصوصاً في مهامها كناقل للمعرفة والحوار بين الشعوب، شرطين أساسيين اليوم أكثر من أي وقت مضى.

لهذه الأسباب، يشكّل هذا المؤتمر فرصة لقاء هامة بين المحترفين في المرئي والمسموع، وممثلي قطاعات أخرى، مجتمعين في جهد مشترك للردّ بشكل ملموس وحاسم على المشكلات التي تعاني منها منطقتنا، واقتراح الحلول الممكنة، لنشكّل منها مساحة تبادل واستقرار".

عشاء تكريمي: ومساء اليوم، تقيم نائبة رئيسة جمهورية مالطا حفل عشاء تكريمياً على شرف الوفد المشارك في المؤتمر.
 

  • شارك الخبر