hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اختتام ورشة العمل عن الطبعة السادسة من دليل ميزان المدفوعات

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلن صندوق النقد الدولي في بيان اليوم، أن المركز الإقليمي للمساعدة الفنية في الشرق الأوسط التابع للصندوق اختتم ورشة عمل دليل ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي التي عقدها في بيروت.

وجاء في البيان: "عقد المركز الإقليمي للمساعدة الفنية للشرق الأوسط (METAC) ورشة عمل حول "الطبعة السادسة من دليل ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي (BPM6)" في بيروت، لبنان من 24 إلى 26 آذار/مارس 2015. وقد تعمقت الورشة في التغييرات الأساسية التي أدخلها الـBPM6 وأدوات تجميع إحصائيات ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي كما هي واردة في دليل التجميع الخاص بميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي (BPM6CG). هذا وناقشت الورشة مسألة إعداد إحصائيات ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي وتقديم التقارير بشأنها عملا بـ الـBPM6.

كانت النقاشات ناشطة وتضمنت دراسات حالات وعروضا من البلدان وركزت على التحولات في ميزان المدفوعات وإحصائيات وضع الاستثمار الدولي من الطبعة الخامسة إلى الطبعة السادسة من دليل ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي. كذلك، جرت مناقشة المسائل والتحديات والمخططات لتطبيق توصيات الطبعة السادسة في الدول الإثنى عشر المشاركة في ورشة العمل. في الجلسة الختامية، تسنى للمشاركين تحديد المجالات المحتملة التي يمكن لمركز METAC تقديم المساعدة فيها.

وحضر ورشة العمل هذه خبراء من البنوك المركزية يعملون في مجال تجميع إحصائيات ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد بلغ عدد المشاركين 27 مشاركا من كل من أفغانستان، مصر، العراق، عمان، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، السودان، تونس، الضفة الغربية وقطاع غزة واليمن".  

  • شارك الخبر