hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

محامون متدرجون حاضروا في بيت المحامي عن بحوث علمية وقانونية

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حاضر المحامون المتدرجون زينة كرم، جواد الصفدي، ميشال أبو نصر، رفيق غريزي، مي الحايك، تمارا بيضون وأنديرا زهيري، بدعوة من رئيس محاضرات التدرج في نقابة المحامين ناضر كسبار، في قاعة المؤتمرات في بيت المحامي، تناول كل منهم موضوعا عاما أجرى عليه بحوثا علمية وقانونية.
والقى كسبار كلمة، شدد فيها على أهمية المحاضرة، وقال: "اليوم يومكم. سبعة محامين متدرجين عقدوا العزم على خوض هذه التجربة الفريدة التي تخرج عن الروتين. سبعة متدرجين من المحامين والمحاميات بالإضافة إلى غيرهم، سجلوا أسماءهم، اختار كل واحد منهم موضوعا عاما وبدأوا البحث والتفتيش في الكتب والمراجع القانونية وغير القانونية، الإلكترونية وغير الإلكترونية. وكتبوا واستشهدوا بالمراجع الفقهية والأحكام والقرارات. ها هم اليوم كل واحد منهم يلقي محاضرته بكل جرأة واندفاع.
اليوم تسمعون صوتكم وتفجرون مواهبكم العلمية والقانونية والثقافية. اليوم سوف تثبتون أنكم تمارسون تدرجكم بجدية وأنكم أهل للانتقال إلى الجدول العام. اليوم تثبتون قول الشاعر: أولئك أبنائي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا جرير المجامع".
وتناولت زينة كرم في محاضرتها "خصائص شركات ال"Off Shore" وفوائدها"، وتناول جواد الصفدي موضوع "النظام التمثيلي الأفضل"، وميشال أبو نصر موضوع "الموت الرحيم"، ورفيق غريزي "الحرية الإعلامية وحدودها"، مي الحايك "ونستون تشرتشل: الديموقراطية هي أسوأ الحلول لكن ليس هناك حل آخر"، تمارا بيضون "التعريف بديوان المحاسبة ووظائفه وصلاحيته وأجهزته"، اما أنديرا زهيري فتناولت موضوع "الجديد في قانون الإيجارات".
 

  • شارك الخبر