hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوات عن التوجيه المهني في الكسليك تتيح التفاعل بين الطلاب والعالم المهني

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق مكتب الانخراط والتوجيه المهني في جامعة الروح القدس - الكسليك سلسلة من الندوات عن "التوجيه المهني"، بمشاركة عدد من الخبراء ومديري الموارد البشرية وأخصائيي التوظيف في أبرز المؤسسات المحلية والعالمية وأساتذة من مختلف الكليات، بغية تعزيز التفاعل بينهم وبين الطالب وتبادل الآراء والخبرات بشأن مهنة الطالب المستقبلية.

وأوضح بيان للجامعة أن "هذه الندوات المخصصة لطلاب مختلف الكليات في الجامعة تستمر على مدى أسبوعين، وتهدف إلى نسج شبكة تواصل بين عمالقة سوق العمل وأهل الاختصاص من جهة، وبين الطالب من جهة أخرى، وتطرح أفكارا جديدة لمناقشتها، وتسليط الضوء على المهارات الأساسيةالمطلوبة في سوق العمل التنافسي الحالي والخيارات المهنية المتاحة، وشرح أسس النجاح والتميز المهنيين والمهام اليومية الأساسية، إضافة إلى كيفية التحضر للدخول إلى سوق العمل، إذ توفر للطالب توجيها مهنيا كاملا يساعده على تحديد أولوياته المهنية واختيار المهنة المناسبة له وتكوين فكرة شاملة عن سوق العمل".

ولفت البيان الى أن "فرادة هذا النوع من الندوات تكمن بأنها تجمع بين الجانب النظري، أي ما يتعلمه الطالب في الجامعة، وبين الجانب التطبيقي، أي متطلبات سوق العمل. وبالتالي، يكتسب الطالب قدرة التفاعل والتميز والتحليل، مستفيدا من خبرة المحاضرين وممارساتهم المهنية فيكتشف الجوانب المجهولة في مسارات بناء مستقبل مهني باهر. والأهم من ذلك كله، أنه سيقتنع أكثر وأكثر بأن النجاح المهني لا يرتكز على إختيار مهنة معينة فحسب بل على اعتماد مبدأ إعمل ما تحب لتحب ما تعمل".

وأوضح أن "مكتب الانخراط والتوجيه المهني في الجامعة يساعد الطلاب الحاليين والمتخرجين الجدد في خياراتهم المهنية ويرشدهم ليؤمن لهم مستقبلا مهنيا واعدا. كما يشجعهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتطويرها بشكل يلبي حاجات سوق العمل المحلي، الإقليمي والدولي. وينسج المكتب علاقات وثيقة مع عدد كبير من المؤسسات والشركات داخل لبنان وخارجه، فيفتح بذلك الباب أمام طلاب الجامعة وخريجيها الجدد لكي يحظوا بفرص عمل تناسب تطلعاتهم. كذلك يقدم برنامجا كاملا متكاملا يضم نصائح مهنية تساعد الطلاب وتدعمهم وتوجههم".
 

  • شارك الخبر