hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر صحافي في بيت الطبيب أعلن عن مؤتمر السلام عبر الطفولة المبكرة

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن عضو الجمعية العالمية للطفولة عضو مجلس نقابة اطباء لبنان جوزف حداد ظهر اليوم في مؤتمر صحافي في بيت الطبيب، عن مؤتمر "السلام عبر الطفولة المبكرة" في 8 أيار المقبل.
حضر المؤتمر ممثل وزارة الخارجية والمغتربين مروان فرنسيس، نقيب اطباء لبنان البروفسور انطوان البستاني، عضو مجلس امناء المنظمة الدولية للاسرة الدكتور إيلي مخايل، الامين العام لنقابة المعلمين في لبنان الدكتور وليد جرادي وممثلو الوزارات والمجتمع المدني الذين يهتمون بالطفولة.
وتحدث نقيب الاطباء فأشار الى ان "موضوع السلام عبر الطفولة المبكرة مهم وليس مطروحا في لبنان ولا في العالم العربي لانه في سن الطفولة المبكرة بين 10 و 12 سنة يكتمل دماغ الانسان".
أما حداد فقال: "ان منطقتنا وخصوصا وطننا الحبيب لبنان يمران بأزمات سياسية تشكل للاسف معبرا للعنف والكراهية والرفض والعنصرية، مما يؤثر سلبا على صحة أطفالنا. من جهة أخرى تبين من الدراسات العالمية ان التدخل المبكر منذ الولادة هو عنصر اساسي في تفادي المضاعفات الناجمة عن بيئة غير صالحة، وهو مهم للانصهار والدمج في المجتمع الذي من شأنه إرساء عالم جديد بأطفالنا ملؤه السلام والمحبة والتسامح".
ولفت الى أن "المؤتمر سيتضمن اربعة محاور اساسية هي: الدماغ عند الطفل كيفية تطويره عبر برامج التدخل المبكر، دور الاهل في رعاية وتنمية الطفل، دور المؤسسات والهيئات التي تعنى بالطفل، دور صانعي السياسة".
وأشار الى أنه "سيصار ايضا الى صياغة اعلان بيروت عن السلام للطفولة المبكرة الذي سيتلى في حينه".
 

  • شارك الخبر