hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

علامة الجودة اللغوية CELF لثانوية مار أنطونيوس في حمانا

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 12:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تسلمت ثانوية مار أنطونيوس - حمانا التابعة للرهبانية اللبنانية المارونية شهادة CELF من سفير فرنسا في لبنان باتريس باولي، في خلال احتفال اقيم في الثانوية في حضور المدبر العام نعمة الله الهاشم ممثلا الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمه، المدير العام لمدارس الرهبانية الاباتي حنا رحمة، رئيس المدرسة الاب شربل رعد، وحشد من الاباء والاساتذة والاهل والمدعوين.

وقد القى السفير الفرنسي كلمة هنأ فيها الهيئتين الادارية والتعليمية في المدرسة، وأشاد بالتلاميذ الذين نالوا شهادة Delf Junior، كما اثنى على الجهود التي بذلتها المدرسة لتقديم افضل خدمة تربوية فرانكوفونية، وقدم شهادةCELF للمدرسة كدليل على جودة تعليم اللغة الفرنسية، بعد عمل دام عام ونصف تخلله ورش تدريبية اقامها المركز الفرنسي لجميع الاساتذة والتلاميذ، حيث تكللت جهودهم بالنجاح في امتحانات الـ Delf Junior وDelf.

بدوره شكر رئيس المدرسة الأب شربل رعد، السفارة الفرنسية على شهادة CELF التي اطلقتها في لبنان، كاداة تميز للمدارس وضمانة للجودة اللغوية.

كما وذكر ان هذه الشهادة تترجم التزام المدرسة في اعتماد سياسة لغوية تهدف الى تحسين مستوى تعليم اللغة الفرنسية.

وفي الختام، قدم المدبر العام نعمة الله الهاشم درع الرهبانية الى السفير الفرنسي، ووزعت الشهادات على الاساتذة، واختتم الاحتفال بنخب المناسبة.
 

  • شارك الخبر