hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

زمكحل: تعاون رجال الاعمال اللبنانيين في العالم اساس للتنمية الاقتصادية في لبنان

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 11:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع تجمع رجال الأعمال اللبنانيين ممثلا برئيسه فؤاد زمكحل، وجمعية رجال الأعمال اللبنانيين في فرنسا بالإشتراك مع الاتحاد اللبناني الثقافي في العالم - فرنسا، ممثلا برئيسه أنطوان منسى، إتفاقية شراكة تهدف إلى دعم التعاون بين رجال الأعمال اللبنانيين في فرنسا ولبنان.

وبحسب بيان فان هدف هذه الشراكة: خلق حوار بين الشركات اللبنانية في لبنان وفرنسا لتحسين بيئة الأعمال وتعزيزالتبادل التجاري بينها، اقتراح مشاريع اقتصادية مشتركة لتعزيز الإندماج والتعاون وتطوير الشركات اللبنانية في لبنان وفرنسا، خلق فرص تواصل وشراكات وتآزر بين رجال الأعمال اللبنانيين الموجودين في فرنسا ولبنان، الاستفادة من خبرات وإنتاج كل من الجمعيات المذكورة للتوقع والاستعداداللتغيرات في المنطقة، إنشاء شبكة من رجال الأعمال اللبنانيين على المستوى الدولي لتعزيز اقتصاد لبناني منتج، ومستدام، ومنظم وشامل".

ورأى زمكحل:أن "التعاون والتآزر بين رجال الأعمال اللبنانيين في جميع أنحاء العالم هو شرط رئيسي للتنمية الاقتصادية في لبنان، إذ ان الفعاليات الاقتصادية اللبنانية ونظرائهم المغتربين هم رأس الحربة ضمن هذه الحركة الواسعة "، مشددا على أن "الإنتاج المشترك هو عملية فعالة وناجحة للجميع لا بد من تعزيزها وتنفيذها بجدية بين رجال الأعمال اللبنانيين في جميع أنحاء العالم ".

وعرض رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين "مختلف جهود التجمع الناشطة للمشاركة، بالتعاون مع السلطات الحكومية، في وضع وتنفيذ سياسات اقتصادية واجتماعية من شأنها ضمان التقدم والازدهار والنمو لجميع العناصر الاقتصادية"، مشددا على ضرورة "وضع استراتيجية وبرنامج عمل للمشاركة في التنمية الاقتصادية في لبنان في جميع المجالات المتعلقة بالمؤسسات بما في ذلك خلق فرص العمل والتصدير، والاستثمار والتنمية الداخلية والإقليمية".

من جهته تحدث منسى عن جمعيته، مشيرا الى انها "جمعية مستقلة تضم رجال الأعمال اللبنانيين في فرنسا، ويقوم بتمويلها مؤسسات شريكة يؤمن أصحابها بالقيم نفسها". وتمحور عرضه حول "عمل جمعية HALFA من أجل خلق تواصل وتقارب بين رجال الأعمال العاملين في لبنان وفرنسا وما وراء البحر المتوسط".

وسلط الضوء على "التكامل بين مختلف الفرقاء بهدف: تشجيع المبادرات الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال اللبنانيين في لبنان و رجال الأعمال اللبنانيين في فرنسا، حشد الفعاليات الاقتصادية ومفاوضين من الحكومة والمؤسسات، التكلم بصوت واحد والتأثير على أصحاب النفوذ السياسي في كلا البلدين".

واشار زمكحل إنه "سوف يلي هذه المبادرة شراكات أخرى من هذا النوع بهدف جمع كبار رجال الأعمال اللبنانيين في جميع أنحاء العالم، وخلق قنوات تواصل منتظم بينهم وكذلك تآزر منتج وبناء".
 

  • شارك الخبر