hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

توزيع الأمم المتحدة لخدمة السلام لعناصر الكتيبة الهندية

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 18:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الكتيبة الهندية 16 العاملة في ضمن قوات اليونيفيل في الجنوب، حفل توزيع اوسمة الامم المتحدة لخدمة السلام لعناصرها، أقيم في النقار في إبل السقي، حضره نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال تارونديب كومار، السفيرة الهندية آنيتا نيار، قنصل غانا الفخري ميشال حداد، النائبان: قاسم هاشم وعلي عسيران، قائمقام مرجعيون وسام الحايك وحاصبيا وليد الغفير، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال انطونيو رويث، قائد الكتيبة الكولونيل راجيش داهيا ورجال دين ورؤساء بلديات ومخاتير وضباط من مختلف الفرق الدولية.

بداية، تم رفع الاعلام، بعدها الاناشيد الوطنية، ثم استعرض كومار وداهيا مختلف عناصر الكتيبة، ثم القى كومار كلمة قال فيها: "شكلت الهند خلال السنوات 17 المنصرمة جزءا لا يتجزأ من اليونيفيل، وهي تقوم بدورها بكل فخر وامتياز، ومنذ ان توسع عمل اليونيفيل، ومنذ ان تم تعزيز مهمهتا تحت قرار مجلس الأمن 1701 عام 2006، استمرت الكتيبة والوحدة الهندية بتأدية عملها بحس من الاحترافية العالية والتفاني للعمل الدؤوب".

أضاف "تشكل الكتيبة أداة لحفظ السلام، في واحدة من اكثر المناطق حسياسية في نطاق عمل المنظمة. فهي تعمل ايضا في مناطق وظروف حساسة، حيث من الصعب في غالب الاحيان ان يتم تحديد الخط الازرق. فقامت الكتيبة بمهماتها في الاشراف والمراقبة بنجاح تام".

وختم "تشكل هذه الميدالية عربون تقدير لتفانيهم في عملهم، والالتزام الذي أظهروه في تطبيق مهمة اليونيفيل، واقامة السلام المستدام في جنوب لبنان".

ثم قلد كومار عناصر الكتيبة الأوسمة، كما قلد عون داهيا وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية.

وختم الاحتفال بعرض عسكري وآخر تراثي تقليدي وفني.
 

  • شارك الخبر