hit counter script

متفرقات

من المستبعد محاكمتها بعد ان طعنت بطن امرأة حامل وانتزعت الطفل... والسبب؟

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أشارت صحيفة "اسوشيتد برس" انه من المستبعد محاكمة امرأة طعنت بطن امرأة حامل وانتزعت الطفل من الرحم بتهمة القتل. وقالت الصحيفة ان دينيل لاين عرضت ثياباً للأطفال للبيع على شبكة الانترنيت وهاجمت امرأة حامل ردت على الاعلان.

وعلى الرغم من نجاة الضحية المزعومة إلا ان جنينها لم ينجو! ويسلط موت الجنين الضوء على هشاشة الحماية القانونية التي يتمتع بها الأطفال الذين لم يولدوا بعد ازاء المعتدين.

ورفضت ولاية كولورادو في السنتَين الماضيتَن الجهود الآيلة الى اعتبار مقتل الجنين جريمة فصوت المجلس المحلي ذي الأغلبية الديمقراطية في العام ٢٠١٣ سلباً على مشروع قانون ذي صلة كما ورفض ٦٥ في المئة السنة الماضية منح الحقوق القانونية للأجنة التي لم تولد بعد.

وتنضم بذلك كولورادو الى مجموعة الولايات ال١٢ التي تفتقر الى قانون يجرم مقتل الأجنة العنيف – ويبقى مصير دينال لين معلق في الهواء. وتشير السلطات الى ان لين خدعت امرأة كانت حامل في شهرها الثامن واقنعتها بالمجيء الى منزلها من خلال ترويج ملابس للأطفال على احدى المواقع الالكترونية. واتهمت لين بطعن المرأة في بطنها وازالة الجنين. وقال ستان غارنيت، مدعي عام المحافظة خلال مؤتمر صحافي يوم الخميس انه من الصعب وفقاً لقانون كولورادو تقديم شكوى عندما تتعرض الأجنة للقتل. فمن غير الممكن بحسب قانون كولورادو، تقديم شكوى في حال لم يكن الجنين قد خرج من رحم الوالدة.

واشتعل النقاش حول الاجهاض بسبب ارتفاع عدد الولايات التي باتت تعتبر مقتل الجنين جريمة قتل. ووضع مناهضو الاجهاض هذا القانون الذي اعتمدته ٣٨ ولاية والحكومة الفيدرالية.

وأشارت وكالة الأخبار المحلية الى ان لين، المعتدية المزعومة كانت تعاني من بعض الاضطرابات. فسبق لها وخسرت طفلها البالغ من العمر ١٩ شهراً في حادثة غرق في العام ٢٠٠٢ لم يكن زوجها في ذلك الحين في المنزل فبحثت عنه مع ابنتَها الأخرتَين ليجدنه في بركة السمك. وأشارت الوكالة الى انه كان يلعب مع اختَيه في حين كانت الأم منشغلة في أجزاء اخرى من المنزل.

  • شارك الخبر