hit counter script

أخبار رياضية

مدرب برشلونة: قليلون بإمكانهم تسجيل هدف سواريز

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 08:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعتقد مدرب برشلونة لويس أنريكي، أن لاعبين قليلين يستطيعون تسجيل الهدف الذي أحرزه لويس سواريز، ومنح فريقه الانتصار 2-1 على ريال مدريد، في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أول من أمس.

وتأقلم سواريز ببطء مع الأجواء في برشلونة، عقب انتهاء إيقافه أربعة أشهر، بسبب العض، لكن هدف الفوز الذي سجله في مباراة حاسمة ضد ريال أظهر قيمته لناد ينافس على ثلاثة ألقاب هذا الموسم.

وسيطر سواريز برشاقة على كرة طويلة من داني الفيس، ومن ثاني لمسة سدد في الزاوية البعيدة، رغم محاولة يائسة من الحارس إيكر كاسياس.

وقال لويس أنريكي للصحافيين «إنه هدف يستطيع أبرز اللاعبين تسجيله فقط، الطريقة التي سيطر بها على الكرة وسددها بها، لهذا السبب دفعنا هذا المال لضمه، ليس لهذا السبب فقط، ولكن أيضاً لسلوكه وجهده وما يقدمه للفريق».

«أنا سعيد أنه كان لاعباً مؤثراً، وبشكل عام سعيد للجهد الذي بذله في المباراة. قلت منذ وقت طويل إنه ليس مهاجماً عتيق الطراز، لكنه يمتلك العديد من القدرات، إنه هداف ولاعب يستطيع صناعة الفرص، وهو قوي أيضاً على المستوى البدني».

وبعد انتقاله مقابل 81 مليون يورو (87.7 مليون دولار) من ليفربول، لم يترك مهاجم أوروغواي تأثيراً كبيراً في مباراته الأولى مع برشلونة، حين خسر أمام ريال باستاد سانتياغو برنابيو.

وفي المباراة الثانية تفوق سواريز على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بهدفه الثاني الحاسم الذي وضع برشلونة على مسافة أربع نقاط من أقرب ملاحقيه في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني قبل 10 جولات على النهاية.

وبعد 18 انتصاراً في 19 مباراة، تأهل برشلونة أيضاً لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وصعد لنهائي كأس ملك إسبانيا.

وبدا برشلونة أكثر استقراراً من دون التغييرات المستمرة والتعديلات الخططية التي كان يقوم بها لويس أنريكي في بداية الموسم، ولم يعد معتمداً تماماً على أسلوب لعبه التقليدي في التمريرات القصيرة.

  • شارك الخبر