hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

برشلونة يثأر من الريال ويَبتعِد في الصدارة بفارق أربع نقاط

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 08:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

امام أكثر من 98 ألف متفرّج في ملعب الكامب نو حقّقَ برشلونة فوزاً مستحقّاً على غريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد، الشوط الأوّل (1-1).

شهدَت البداية عملية جَسّ نبض بين الطرفين حتى الدقيقة 11 حين سنحَت أوّل فرصة حقيقية على مرمى أصحاب الارض بعد أن اخترق مارسيلو الدفاعات الكاتالونية ولعبَ الكرة الى كريم بنزيما فرفعَها أمام المربّع الصغير الى كريستيانو رونالدو الذي سَدّدها بقوّة، فاصطدمت بالعارضة وارتدّت الى الخارج. وفي الدقيقة 19 افتتح الفرنسي جيرمي ماثيو التسجيلَ برأسية رائعة بعيدة عن متناول الحارس ايكر كاسياس إثر ضربةٍ حرّة نفّذَها ليونيل ميسي.

وفي الدقيقة 30 كاد نيمار أن يضيف الهدف الثاني، لكنّ كرَته جاءت في أحضان الحارس كاسياس. بعد ذلك بدقيقتين، وإثر هجمةٍ مرتدَّة مرّر مودريتش كرةً أمامية داخل المربّع الكبير الى بنزيما فلعبَها خلفيةً عند نقطة الجزاء الى رونالدو المندفع الذي سدّدها داخل الشباك. ثمّ أمسك الريال زمام الأمور، وفرضَ سيطرة كاملة على منطقة البرشا وأضاعَ كلّ من رونالدو وبيل فرصتين حقيقتين أمام المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصلَ الريال سيطرته الميدانية وكاد بنزيمه المنفرد أن يضيف هدفَ التقدم في الدقيقة 48، لكنّ الحارس كلاوديو برافو صَدّ كرَته بإعجاز.

في الدقيقة 56 وخلافاً لمجريات الشوط سَجّل لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة بعد تمريرة طويلة من داني الفيش... وهذا الهدف أعطى الدفع المعنوي لأصحاب الارض الذين فرضوا سيطرة شِبه كاملة على خط الوسط، فأضاع المهاجمون أكثرَ مِن فرصة خطرة، أبرزُها لنيمار وميسي. وفي الدقيقة 80 أنقَذ الحارس برافو برشلونة من هدفٍ لبنزيما كاد أن يخترق شباكه. وواصل أتلتيكو مدريد مزاحمة فالنسيا على المركز الثالث إثر فوزه على ضيفه خيتافي 2-0 في افتتاح المرحلة.

أبرز نتائج إسبانيا
برشلونة - ريال مدريد 2-1
أتلتيكو - خيتافي 2-1
فياريال - إشبيلية 0-2
أتلتيك بلباو - الميريا 2-1

ترتيب إسبانيا
1- برشلونة 68 نقطة
2- ريال مدريد 64 نقطة
3- فالنسيا 60 نقطة
4- أتلتيكو 59 نقطة
5- إشبيلية 55 نقطة

إنكلترا

احتفظ مانشستر يونايتد بمركزه الرابع ووضع حدّاً لمسلسل مباريات غريمه الأزلي ليفربول دون هزائم عند 13 على التوالي وذلك باسقاطه في معقله «أنفيلد» 1-2 في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي.

واستهل يونايتد اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 14 إثر لعبة جماعية متقنة واستلمها خوان ماتا وسدّدها أرضية على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه. وعزز يونايتد تقدّمه بهدف ثانٍ لماتا أيضاً (59). وقلّص دانيال ستاريدج الفارق في الدقيقة 70.

بدوره، تغلب تشلسي المتصدّر على مضيفه هال سيتي 3-2. سجّل أهداف تشلسي كل من ادين هازار (2)، دييغو كوستا (9) ولويك ريِمي (77). وسجّل هدفي هال سيتي أحمد المحمدي (26) وأبيل هيرنانديز (28).

واستمرّ أرسنال في مطاردة حامل اللقب بعد أن تغلّب على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1. وأثمر ضغط أرسنال هدفين في 4 دقائق، عندما ضرب الفرنسي أوليفييه جيرو بقوّة وسجّل الهدف الأوّل (24)، والثاني بعد ركلة ركنية (28).

وفي الشوط الثاني، تمكن نيوكاسل من تقليص الفارق عن طريق موسى سيسوكو (48). وعاد مانشستر سيتي إلى المنافسة بعد أن هزم ضيفه وست بروميتش ألبيون 3-0.

أبرز نتائج إنكلترا
مان يونايتد - ليفربول 2-1
تشلسي - هال سيتي 3-2
مان سيتي - وست بروميتش 3-0
أرسنال - نيوكاسل 2-1
توتنهام - ليستر سيتي 4-3

ترتيب إنكلترا
1- تشلسي 67 نقطة
2- مانشستر سيتي 61 نقطة
3- أرسنال 60 نقطة
4- مان يونايتد 59 نقطة
5- ليفربول 54 نقطة

ألمانيا

حقّق بوروسيا مونشنغلادباخ المفاجأة وألحق ببايرن ميونيخ المتصدّر هزيمته الأولى في معلقه «أليانز ارينا» منذ نيسان 2014، بالفوز عليه 2-0 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني.

وقد وجد رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أنفسهم متخلفين بعد مرور نصف ساعة بهدف سجّله البرازيلي رافاييل من مشارف المنطقة. ودفع بايرن الثمن في الدقيقة 77 عندما اهتزت شباكه مرة ثانية عبر رافاييل نفسه الذي وصلته الكرة إثر هجمة مرتدة وتمريرة من كريستوف كرامر. وتجنّب فولفسبورغ الثاني الهزيمته وخرج بنقطة من مباراته ومضيفه ماينتس بالتعادل معه 1-1.

أبرز نتائج ألمانيا
بايرن ميونيخ - مونشنغلادباخ 0-2
فولفسبورغ - ماينز 1-1
دورتموند - هانوفر 3-2
ليفركوزن - شالكه 1-0

ترتيب ألمانيا
1- بايرن ميونيخ 64 نقطة
2- فولفسبورغ 54 نقطة
3- مونشنغلادباخ 47 نقطة
4- ليفركوزن 45 نقطة
5- شالكه 39 نقطة

إيطاليا

ثأر يوفنتوس من ضيفه جنوى وهزمه بنفس نتيجة الذهاب 1-0 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي. وسجّل الأرجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الوحيد بعد عدّة نقلات للكرة في الجهة اليمنى مع السويسري ستيفان ليشتشتاينر ويورنتي قبل أن يندفع داخل المنطقة ويسدّد بقوّة فأصاب العارضة وتحوّلت الكرة إلى أقصى الزاوية اليمنى (25).

أبرز نتائج إيطاليا
يوفنتوس - جنوى 1-0
ميلان - كالياري 3-1
لاتسيو - هيلاس فيرونا 2-0
أودينيزي - فيورنتينا 2-2
سمبدوريا - إنتر1-0
نابولي - أتلانتا 1-1
روما - تشيزينا 1-0

ترتيب إيطاليا
1- يوفنتوس 67 نقطة
2- روما 53 نقطة
3- لاتسيو 52 نقطة
4- نابولي 47 نقطة
5- فيورنتينا 46 نقطة

  • شارك الخبر