hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بعثة اتحاد الرياضات التقليدية عادت من سوريا بعد المشاركة ببطولة العرب لطاولة الزهر

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عادت من سوريا، بعثة لجنة التراث والاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، بعدما شاركت في بطولة العرب الأولى لطاولة الزهر - المحبوسة، التي نظمتها، برعاية رئيس الاتحاد الرياضي السوري العام اللواء موفق جمعة، وبالتعاون مع لجنة سيدات الرياضات التقليدية الشعبية السورية برئاسة تغريد السمان.

وشارك في البطولة 16 لاعبا من لبنان وفلسطين وسوريا، وأشرف على التحكيم فيها رئيس الاتحاد مارون خليل خليل.
وقد أجرت نهائياتها حسب القانون برمي الزهر بواسطة الفنجان.

بداية النشيد الوطني السوري، تلته كلمة لخليل تضمنت شكرا لراعي البطولة اللواء جمعة ولجنة سيدات الرياضات التقليدية الشعبية السورية وللدولة السورية على كل التسهيلات في المواصلات وتأمين ظروف اقامة البطولة باجواء مميزة.

ثم كانت كلمة للجنة المنظمة تضمنت شكرا للاتحاد العربي المشرف على البطولة وعلى كل ما يقدم من دعم لنشر الرياضات التقليدية في الوطن العربي، ولراعي البطولة والمشاركين. بعدها قدم خليل دروع الاتحاد العربي للواء جمعة وللجنة المنظمة، وتسلم دروعا من المنظمين.

ورأس البعثة الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات التقليدية الشعبية نائب رئيس الاتحاد العربي زيدان زيداني الذي كرم اللواء جمعة والمنظمين والفريق الفلسطيني المشارك.
بعدها أجريت المنافسات، وأحرز جورج خوري (سوريا) اللقب، وحل مواطنه غسان بديوي ثانيا.
وفي الختام، وزع رئيس الاتحاد ولجنة سيدات الرياضات التقليدية الشعبية السورية الكؤس والميداليات بين الفائزين والشهادات بين المشاركين.
وفي اليوم الثاني، زار وفد لبنان والاتحاد العربي مقر الاتحاد الرياضي العام، حيث التقى مجلسه الجديد برئاسة اللواء موفق جمعة. وبارك خليل للمجلس بالولاية الجديدة، وشكرهم على التنسيق من خلال دعم أنشطة الرياضات التقليدية الشعبية، وقدم للواء جمعة درع الاتحاد العربي.
كما شكر اللواء جمعة الاتحاد العربي على نشاطه وتم التوافق على تنظيم مهرجان ضخم في الرياضات التقليدية الشعبية خلال أيار المقبل.
 

  • شارك الخبر