hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

هامبورغ تدخل رسمياً السباق لاستضافة اولمبياد 2024

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 08:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اليوم السبت عن اختيار مدينة هامبورغ رسمياً من أجل الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024.
وتسعى ألمانيا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية على أراضيها للمرة الأولى منذ 52 عاماً.
وتفوقت هامبورغ بأغلبية ساحقة على برلين خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، ليتم بذلك التصديق على توصية اللجنة التنفيذية للاتحاد الصادرة الاثنين الماضي.
وتواجه هامبورغ رسمياً منافسة مع بوسطن وروما في الوقت الذي تتطلع فيه مدن أخرى مثل باريس واسطنبول والدوحة للانضمام إلى الصراع على استضافة الأولمبياد عام 2024.
يذكر أن الموعد النهائي لتقديم الملفات الراغبة في استضافة أولمبياد 2024 إلى اللجنة الأولمبية الدولية هو 15 أيلول المقبل، بينما ستقوم اللجنة باختيار المدينة المضيفة للحدث خلال انعقاد جمعيتها العمومية في ليما عام 2017.
وترغب ألمانيا باستضافة الدورة الأولمبية الصيفية للمرة الأولى منذ أولمبياد "ميونيخ 1972" علماً بأنها استضافت الأولمبياد الصيفي عام 1936 في برلين.
وخسرت هامبورغ صراعاً مع مدينة ليبزيغ الألمانية لاستضافة أولمبياد 2022، فيما استضافت برلين دورة الألعاب عام 1936 ولكنها خسرت ملف استضافة أولمبياد 2000.
ونال ملف هامبورغ الأولمبي موافقة 64 بالمئة من سكان المدينة في استفتاء جرى مؤخراً، ومن المنتظر أن تشهد المدينة استفتاءً أخر في وقت لاحق من العام.  

  • شارك الخبر