2018 | 07:14 تشرين الثاني 15 الخميس
الكويت: تحويل الرحلات القادمة لمطارات الدمام والرياض والمنامة بسبب الطقس | الخارجية الأميركية: وجود القوات الأميركية في سوريا له دور في تحجيم النفوذ الإيراني هناك | وزير الخارجية التركي: لا نرى أن سياسات السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة | وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يميل إلى رفض طلب رئيس حزب البيت اليهودي الحصول على حقيبة الأمن | تيريزا ماي: أي قرار بشأن بريكست سيأخذ بعين الاعتبار المصالح الوطنية | وزير الخارجية الأميركية يبحث مع وزير الدفاع القطري تشكيل تحالف إستراتيجي في الشرق الأوسط | ارتفاع عدد ضحايا حريق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 48 | طوني فرنجية: على خطاكم سائرون و من خطانا واثقون لأن "المحبة لا تسقط أبدًا" | مصادر الـ"ال بي سي": لا يبدو ان هناك حلحلة على صعيد تشكيل الحكومة في المدى المنظور | فيصل كرامي للـ" ال بي سي": نحن حريصون على صلاحيات رئيس الحكومة وتوزير سني من خارج المستقبل لا يمسّ بالصلاحيات | كنعان للـ"ال بي سي": المصالحة تكرّس نهج التصالح والتلاقي وتتجاوز المصلحة السياسية الآنية لتؤمّن اطاراً ديموقراطياً للتحالف أو التنافس السياسي | روني عريجي للـ"ال بي سي": نبذنا لغة العنف وسنتحاور في كل الامور ونتلافى في مواضيع متشعبة منها انمائية ومنها على ادارة البلد |

مقررات جلسة مجـلس الـوزراء التـي عقدت يـوم الخميس بتاريخ 19/ 3 /2015

التقارير - الجمعة 20 آذار 2015 - 11:17 -

 الموافقة على مشروعا مرسومين يرميان الى نقل اعتمادين من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة رئاسة مجلس الوزراء – مجلس الانماء والاعمار لعام 2015 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية (مساهمة الى مجلس الانماء والاعمار لتمويل كلفة الأشغال المائية الاضافية المكملة لتلك الجاري تنفيذها في بلدتي الكفير وخلوات الكفير – قضاء حاصبيا ولاستكمال شبكة مياه الشرب وتأهيل وتوسعة شبكة الصرف الصحي في الطرق الضيقة داخل بلدة شبعا وتمويل كلفة الأشغال الاضافية المطلوبة من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي لبعض القرى في قضاء بنت جبيل )

 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.

 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .

 استطلاع رأي هيئة التشريع والاستشارات في طلب وزارة الداخلية والبلديات قبول هبة مالية مقدمة من ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية لصالح المديرية العامة للامن العام لتمويل كلفة تنفيذ برنامج معلوماتي للتحليل والامن القومي في المديرية المذكورة.

 الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين قبول ترشيح سفراء اجانب لدى لبنان.

 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى تعيين متعاقدين متفرغين بوظيفة أستاذ واستاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي وتجديد وضع استاذ مساعد خارج ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي لأجل تجديد تعيينه مديرا للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إلغاء الترخيص المعطى للبناني باكتساب الجنسية البولونية.

 الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة الغاء قرار مجلس الوزراء رقم 45 تاريخ 4/12/2014 المتعلق بالموافقة على إجراء مباراة لملء الشغور في ملاك المراقبين في مديرية حماية المستهلك على ان تلغى حكماً عقود جميع المراقبين المساعدين المتعاقدين فور تعيين الناجحين في هذه المباراة.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إنشاء ثانوية رسمية بإسم " ثانوية الشهيد الرائد وسام عيد الرسمية – دير عمار" – في بلدة دير عمار قضاء المنية - الضنية (محافظة لبنان الشمالي ).

 الموافقة على طلب وزارة البيئة اعلان يوم الخامس من أيار من كل عام يوماً وطنياً للسلاحف البحرية في لبنان .

 الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل مقدار مساهمة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في تكاليف الأدوية المخصصة لمعالجة أمراض التصّلب اللويحي والتّليف والضغط الرئويين .

 الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 9 تاريخ 5/3/2015 المتعلق باصدار طوابع تذكارية تخليداً لذكرى رجالات الاستقلال لجهة اضافة الاسماء التالية : محمد الفضل - سعدي المنلا - رشيد بيضون - مارون كنعان - هنري فرعون والباقي دون تعديل.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى نقل اعتماد من إحتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الصحة العامة لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية وتحويله إلى مجلس الإنماء والإعمار لإستكمال مشروع تأهيل وتجهيز المبنى الملحق بمستشفى بشري الحكومي .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى نقل إعتماد من إحتياطي الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الصحة العامة لعام 2015 على أساس القاعدة الإثنتي عشرية لانجاز اعمال تأهيل وتجهيز مستشفى اميل بيطار الحكومي – البترون وتكليف مجلس الانماء والاعمار القيام بالدراسات اللازمة لانجاز هذه الأعمال.

 الموافقة على طلب وزارة الصحة نقل اعتمادات مالية من احتياطي الموازنة العامة الى موازنتها لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية لاستكمال أعمال إنشاء وتأهيل بعض المستشفيات الحكومية (مستشفى راشيا الحكومي - مستشفى مرجعيون الحكومي - مستشفى سبلين الحكومي- مستشفى بعبدا الحكومي- مستشفى خربة قنافار الحكومي - مستشفى اورانج ناسو الحكومي ).

 الموافقة على مشروع قانون يرمي الى فتح اعتماد اضافي قدره /874,000,000,000/ل.ل. في الموازنة العامة لعام 2015 لتغطية العجز في الرواتب والاجور وملحقاتها ومعاشات التقاعد وتعويضات نهاية الخدمة لغاية نهاية العام 2015 وعلى مشروع مرسوم باحالة مشروع القانون المذكور على مجلس النواب.

 الموافقة على تمديد العقد الموقع مع مجموعة شركات " Contrôle Technique Automobile Hallinvest " فال – توما للهندسة – الهندسة والأبحاث ش0م0م0 مؤسسة سوبال الهندسية لمدة 3 أشهر من 31/3/2015 ولغاية 30/6/2015 وعلى تمديد العقد الموقع بين هيئة إدارة السير والآليات والمركبات و شركة S.A Vivauto للقيام بالإشراف على أعمال تصميم , بناء , تجهيز وتشغيل محطات المعاينة الميكانيكية لمدة 3 أشهر من 30/3/2015 ولغاية 30/6/2015 .