hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جلسة مجلس الوزراء في 12 آذار 2015: تعيين لجنة الرقابة على المصارف

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 11:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء مقررات الجلسة التي عقدت أمس، وفيها:
- الموافقة على الإجازة لوزارة الأشغال العامة والنقل تلزيم أشغال تأهيل وصيانة شبكة الطرق وتجزئتها بموجب إستدراجات عروض وفقا لأحكام المادة 123 من قانون المحاسبة العمومية ضمن حد أقصى للطريق الواحد قدره مليار ليرة لبنانية ووفقا للآليّة ذاتها التي تمّ إعتمادها بموجب إحالة وزارة المالية رقم 15204 تاريخ 18/8/2010 على ان يعتبر كل جزء صفقة مستقلة وعلى ان لا يتعدى مجموع قيمة الأشغال التي تنفذ عن طريق التجزئة نصف قيمة الاعتمادات المحددة في مشروع موازنة العام 2015 والعائدة لأشغال صيانة وتأهيل شبكة الطرق.
- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي مباشرة المتعاقدين للتدريس بالساعة في الثانويات والمدارس الرسمية للعام الدراسي 2014 - 2015 قبل تصديق عقودهم من المراجع المختصة وعلى تسديد بدلات أتعابهم عن الساعات المنفذة قبل تصديق عقودهم.
- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.
- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
- الموافقة على طلب وزارة المالية تأجيل تطبيق الرسم السنوي المقطوع الذي فرض بموجب المادة 29 من القانون رقم 173 تاريخ 14/2/2000 (الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2000) الى العام 2016.
- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إضافة مستشفى الطوارئ في صيدا في محافظة لبنان الجنوبي إلى ملاك وزارة الصحة العامة وإنشاء مؤسسة عامة لإدارة المستشفى المذكور.
- الموافقة على طلب إعفاء الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك في بيروت وضواحيها من رسوم ترخيص البناء لإنشاء الطوابق العلوية لمأوى للمسنين يدعى " واحة الحياة - مؤسسة ماري هبة " على عقار في منطقة الأشرفية .
- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعيين لجنة الرقابة على المصارف لمدة خمس سنوات من السادة التالية أسماؤهم : سمير حمود (رئيسا) - أحمد صفا (عضوا) - سامي العازار (عضوا) - منير ليان (ممثلا عن جمعية المصارف عضوا) - جوزف سركيس (ممثلا عن المؤسسة الوطنية لضمان الودائع عضوا).

  • شارك الخبر