hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الاتفاق النووي أُنجز لكن لا توقيع مع استمرار العقوبات الأميركية

السبت ١٥ آذار ٢٠١٥ - 06:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يترقب اللبنانيون ما ستسفر عنه المفاوضات النووية بين الولايات المتحدة الاميركية وايران، لعلها تفرج المناخ اللبناني الرئاسي الملبد، وقد انشغلوا امس عن جلسة مجلس الوزراء بآليتها الجديدة ـ القديمة ـ منصرفين الى متابعة جولة وزير الخارجية الاميركية جون كيري على الدول الخليجية القلقة حيال غموض المسارات الاميركية على معارج الشرق الاوسط. وطبقا للتقارير الديبلوماسية والتصريحات الرسمية، فإن كيري هدف الى طمأنة الدول الخليجية

واوحى كيري، وفق القراءات الديبلوماسية في بيروت لـ "الأنباء" الكويتية بان الاتفاق النووي مع إيران بات بحكم المنجز وما مهلة الاسبوعين الفاصلة عن الاجتماع المقبل سوى فرصة لوضع اللمسات الاخيرة عليه، الا اذا استجد ما لم يكن في الحسبان.

لكن لوحظ انه بقدر ما كان وزير الخارجية الاميركية حاسما حيال الملف النووي بقدر ما كان مبهما في الملف السوري، على عكس وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل الذي كرر موقف بلاده المطالب برحيل الاسد، وتمنى على ايران ان تستمع الى النصائح وتترك التدخلات في الشؤون الداخلية العربية قبل ان يتطور الوضع ويتجذر العداء بينها وبين جيرانها.

اما لماذا تأجيل التوقيع الى 24 آذار؟ فالمصادر كشفت لـ "الأنباء" ان الجانب الايراني ربط مسألة التوقيع برفع العقوبات الاميركية عن ايران دفعة واحدة.

  • شارك الخبر