hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الجسر يوضح اسباب رفض مشروع مرأب ساحة التل عام 2002

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 22:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن النائب سمير الجسر البيان الآتي : "تناقلت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الإجتماعي خبرا مفاده ان دولة الرئيس نجيب ميقاتي قال للاعلاميين عند الانتهاء من مؤتمره الصحافي أمس الاول، والذي خصص للحديث عن مشروع المرأب في طرابلس التالي:عام 2002 وخلال جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تم طرح مشروع مرأب ساحة التل في طرابلس، ولدى مناقشته توافقت والوزير سمير الجسر على رفضه لعدم جدواه ولكونه لا يشكل أولوية لحاجات المدينة، واقنعنا الرئيس الحريري بذلك حتى اسقطناه".
وللتوضيح ولمزيد من الدقة نورد التالي: "نعم عقدت جلسة في عام 2002 لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وعلى جدول اعمالها مشروع مرأب في وسط ساحة التل (ساحة جمال عبد الناصر) على مسافة 4 آلاف متر مربع، مؤلف من طابقين تحت الارض، ومجموعة من المخازن فوق الارض.
وقد عرض المشروع من قبل وزارة الداخلية بناء لطلب بلدية طرابلس، لأن طلب البلدية كان ان ينفذ المشروع بطريقة bot، يعني ان يقوم مستثمر بالبناء واستثمار المشروع كاملا (المرأب والمخازن) لمدة زمنية طويلة، لقاء مبلغ 50الف دولار اميركي سنويا يدفع للبلدية.
وقد اعترضنا في حينه على المشروع لسببين:
الاول: لأن البدل المطروح هزيل لقاء ما تقدمه البلدية من مساحة (50الف دولار اميركي لقاء استثمار 4آلاف متر مبع) ولطول مدة العقد.
الثاني: لأن المشروع الذي يرمي الى بناء مخازن يلغي الساحة العامة التي عرفت باسم ساحة "جمال عبد الناصر".

  • شارك الخبر