hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حملة "معا لإعادة تفعيل حرج بيروت" تعترض على مشروع مرأب السيارات في العاصمة

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدرت حملة "معا لإعادة تفعيل حرج بيروت"، بيانا اعترضت فيه على مشروع انشاء مرأب للسيارات تحت الملعب البلدي في طريق الجديدة.

ومما جاء في البيان: "إن ملاحظاتنا تتلخص بعناوين ثلاثة هي: التضليل والإفتقار التام إلى العلمية، والتفرد بالقرار. وإن تشييد مرأب يتسع ل2500 سيارة خطأ استراتيجي ضمن أحياء ضيقة، وهو يجسد مبدأ المركزية في تنظيم المواقف الذي أثبت فشله في أكثر الدول تطورا. وجود موقف ضخم وحيد كهذا في وسط الحي سيؤدي إلى تحويل زحمة السير الخانقة من مختلف الإتجاهات الى مكان واحد، وشل حركة السير تماما، وسيؤدي حتما الى إشكالات في إدارته وادارة الطرق الضيقة المحيطة به اثناء الدخول والخروج منه في ساعات الذروة".

وانتقد "الإفتقار التام للمنهجية العلمية التي تفترض إرتباطا وثيقا بين المسببات ووسائل المعالجة وصولا إلى الهدف المرجو. أما من خلال طرح الأستاذ حمد، فان مشروعه يبدو كأنه الأساس والخيار الوحيد، وتأتي كل المبررات كأعذار لإتمامه.
والأخطر في المشروع هو استهداف التراث والرموز البيروتية بإستبدال ملعب شهد تاريخنا منذ عهد الإنتداب الفرنسي، بحل موقت لزحمة سير، ستزداد حتما حدة طالما لم تعالج اسبابها الحقيقية، وهي نقص النقل المشترك في بيروت".

وختم: "أما العنوان الثالث، وهو التفرد بالقرار، فهو واضح بالدعوة التي وجهت حصريا للجهات التي توافقه الرأي، بينما إستبعد جميع المعترضين كالقسم الأكبر من جمعيات المجتمع المدني".
 

  • شارك الخبر