hit counter script

أخبار محليّة

الرئيس بري تابع مع الوزير بو صعب شؤونا سياسية وتربوية

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، وزير التربية الياس بوصعب الذي قال بعد اللقاء: "بحثت مع دولته في أمور عديدة تعني وزارة التربية وفي مواضيع عالقة في الجامعة اللبنانية، وصولا الى المشاكل التي نواجهها في مجلس الوزراء وتؤثر على شؤون المواطنين. وحدد دولة الرئيس موعدا لكي نقوم بزيارته مع هيئة التنسيق النقابية للبحث في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، الاربعاء المقبل الساعة الثانية بعد الظهر، على أمل عرض مطالبها، وأبدى دولته كل استعداد للاستماع الى الهيئة لكي نبني على الشيء مقتضاه".

أضاف: "أما في ما يتعلق بالجامعة اللبنانية، فالجميع يعلم ان هناك طلابا في الشارع منذ 32 يوما وكليتهم في طرابلس مقفلة، وهذا أمر غير طبيعي ولا يمكن الاستمرار على هذا المنوال. هناك كلام وامل أنه خلال يومين او ثلاثة، بحسب ما سمعت من الجنرال عون، انهم توصلوا مع المعنيين الى اتفاق. وانا كوزير للتربية والتعليم العالي كنت بعيدا عن هذا الموضوع لأن رئيس الجامعة تصرف مع المعنيين ويعتبرني وزير وصاية وغير معني، ولكن في النهاية هناك محاسبة ومسؤولية. وانا كوزير وصاية لدي صلاحيات معينة استطيع ان اطبقها لكي نصحح الخطأ، ومن هنا اتفقنا على آلية لتصحيح الاخطاء وتفاديها في المستقبل".

وتابع: "في ما يتعلق بإدارة مجلس الوزراء، نشجع عودة الجلسات، ودولة الرئيس بري حريص على ان تكون الجلسات منتجة أكثر في المستقبل خصوصا في ما يتعلق بالشؤون اليومية وشؤون المواطنين واقرار بعض البنود التي تتعلق خصوصا بالمعاشات ودفع الرواتب".

كذلك استقبل بري الوزير السابق عبدالله فرحات الذي أشاد بدوره، وقال: "ان ما يقوم به الرئيس بري وحركته الدائمة ورعايته للحوار تشكل الأمل في المحافظة على الاستقرار وهذه الجمهورية المتلاشية، وخصوصا ان هناك استحقاقات اقتصادية واجتماعية داهمة والدولة غافلة. ومما لا شك فيه ان الحوار ضمانه ايضا انتظام وعمل المؤسسات وتعزيز دور المجلس النيابي الذي يبقى أم المؤسسات في نظامنا البرلماني الديمقراطي. ولا بد ان نؤكد ايضا ضرورة واهمية انتخاب رئيس الجمهورية في اسرع وقت ممكن".

وكان بري استقبل ظهرا مجلس نقابة الطوبوغرافيين المجازين برئاسة النقيب انطوان منصور، في حضور مسؤول المهن الحرة في حركة "أمل" علي اسماعيل، وجرى عرض لشؤون المهنة.

واستقبل أيضا مجلس نقابة مختبرات طب الاسنان برئاسة النقيب آلان صقر والنقباء السابقين، في حضور اسماعيل، وجرى عرض بعض مطالب النقابة.
 

  • شارك الخبر